مقتل 8 اشخاص في انفجارات منفصلة بسامراء وتكريت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56397/

قتل 3 من عناصر الشرطة العراقية وأصيب 2 آخران بجروح بانفجار عبوة ناسفة يوم الثلاثاء 19 اكتوبر/تشرين في سامراء. من جهة اخرى أعلنت الشرطة العراقية مقتل 5 اشخاص واصابة 7 بجروح في سلسلة انفجارات في صلاح الدين. كما اصيب 12 من الزوار الايرانيين بانفجار عبوتين لاصقتين في بغداد.

قتل 3 من عناصر الشرطة العراقية وأصيب 2 آخران بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت يوم الثلاثاء 19 اكتوبر/تشرين الاول دوريتهم في حي القادسية في قضاء سامراء شمال بغداد.

وقال مصدر أمني محلي انه تم فرض حظر تجول جزئي على بعض الأحياء في القضاء المذكور بينما تم نقل القتلى والجرحى الى المستشفى.
من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية مقتل 5 اشخاص واصابة 7 بجروح في سلسلة انفجارات استهدفت مناطق متفرقة من مدينة صلاح الدين شمالي بغداد.
وقالت مصادر من الشرطة ان مسلحين مجهولين قاموا بتفجير منزل والد المقدم قيس راشد امر سرية طوارىء تكريت شمال بغداد، مما اسفر عن مقتل والده وشقيقه وزوجة شقيقه ، بالاضافة الى اصابة اثنين اخرين من عائلته.
كما اسفر الانفجار عن تدمير كبير في المنزل، ولاتزال فرق الدفاع المدني تبحث عن آخرين تحت أنقاض المنزل.
وفي حادث آخر انفجرت عبوة ناسفة في منزل العقيد خالد البياتي آمر فوج الطوارئ الثاني في مدينة صلاح الدين، مما تسبب في اصابة اثنين من أفراد العائلة والحاق أضرار كبيرة بالمنزل .
وانفجرت عبوة ثالثة في منزل ضابط في الشرطة في منطقة بيجي، أدت الى اصابة شخص والحاق أضرار كبيرة بالمنزل.
كما اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية اصابة 12 من الزوار الايرانيين بانفجار عبوتين لاصقتين استهدفتا حافلتين صباح الثلاثاء وسط بغداد.
واوضحت مصادر امنية بان عبوة لاصقة انفجرت بحافلة تقل زوارا ايرانيين قرب ساحة النصر في شارع السعدون وسط بغداد، مما اسفر عن اصابة 8 منهم بجروح، مضيفة بان عبوة لاصقة ثانية انفجرت بحافلة اخرى، بعد لحظات من مغادرتها فندقا في الكرادة، وادت الى اصابة 4 اشخاص، من بينهم امرأتان.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية