شرطة كييف تحاصر مخيما لأنصار تيموشينكو وسط العاصمة وتفرق معارضيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563961/

قامت شرطة كييف فجر الاحد 7 اغسطس/آب بمحاصرة مخيم اقامه انصار رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو التي تم اعتقالها بطلب النيابة العامة يوم الخميس الماضي. ووضعت الشرطة حواجز معدنية امام مبنى المحكمة التى تنظر في قضية تيموشينكو المتهمة بتجاوز صلاحياتها لدى توقيع اتفاقية حول توريد الغاز الروسي الى اوكرانيا عام 2009.

أعلنت مصادر إعلامية أوكرانية أن شرطة كييف قامت فجر الاحد 7 اغسطس/آب بمحاصرة مخيم وسط العاصمة الاوكرانية اقامه انصار رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو التي تم اعتقالها بطلب النيابة العامة يوم الخميس الماضي.

ووضعت الشرطة حواجز معدنية امام مبنى المحكمة التى تنظر في قضية تيموشينكو. الى ذلك قالت المصادر إن العشرات من معارضي تيموشينكو اقتربوا من مخيم أنصارها المحتجين على اعتقالها، لكن شرطة كييف عملت على تفريقهم لتفادي وقوع مواجهات بين الطرفين.

وتأتي هذه الاجراءات بعد ان قررت المحكمة الادارية في دائرة كييف مساء السبت منع التجمعات قرب مبنى المحكمة ومركز الاحتجاز الذي نقلت اليه تيموشينكو للفترة ما بين 7 و31 اغسطس/آب الجاري.

والجدير بالذكر ان النيابة العامة لمنطقة بيتشيرسكي بالعاصمة الاوكرانية كييف كانت قد قدمت في 5 أغسطس/آب الى قاضي المحكمة الذي ينظر في قضية تيموشينكو طلبا بتغيير الاجراء الاحترازي حيالها من الاقامة الجبرية الى احتجازها في سجن الموقف. وأوضحت المدعي العام  لمنطقة بيتشيرسكي ليليا فرولوفا للصحفيين ان تيموشينكو "تعرقل اجراء التحقيق ولا تلتزم بالقواعد الاجرائية وتتجاهل ملاحظات القاضي وتطلق عبارات مشينة بحق المشاركين في المرافعات الامر الذي يعتبر اساسا لتغيير الاجراء الاحترازي حيالها".

يذكر ان النيابة العامة الاوكرانية تتهم تيموشينكو بتجاوز صلاحياتها لدى توقيع اتفاقية حول توريد الغاز الروسي الى اوكرانيا عام 2009.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك