اعتقال 42 شخصا في لندن اثر أعمال شغب احتجاجا على مقتل شخص بأيدي الشرطة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563953/

قالت مصادر في سكوتلاند يارد ان شرطة لندن اعتقلت 42 شخصا اثر أعمال شغب في حي توتنهام في شمال العاصمة البريطانية ليلة السبت على الاحد 7 اغسطس/آب، وذلك على خلفية اشتباكات دارت بين رجال الشرطة ومئات المواطنين المحتجين على مقتل أحد أهالي الحي في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

قالت مصادر في سكوتلاند يارد ان شرطة لندن اعتقلت 42 شخصا اثر أعمال شغب في حي توتنهام في شمال العاصمة البريطانية ليلة السبت على الاحد 7 اغسطس/آب، وذلك على خلفية اشتباكات دارت بين رجال الشرطة ومئات المواطنين الغاضبين المحتجين على مقتل أحد أهالي الحي في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة يوم الخميس الماضي.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء "لا مبرر للعدوان الذي واجهته الشرطة والمجتمع" . واكد ديوان الحكومة البريطانية ان الشرطة بدأت التحقيق في الحادث، حيث يقوم رجالها بدراسة تسجيلات الفيديو لأعمال الشغب التى قامت بتصويرها مروحية تابعة للشرطة.

وكان نحو 300 شخص قد احتشدوا امام مركز للشرطة مطالبين باحقاق العدالة. وقال مصدر في سكوتلاند يارد إن بعض المشاركين في الاحتجاج قاموا بنهب المحلات التجارية وبإلقاء قنابل حارقة، مما أدى إلى اشتعال النيران في سيارتين تابعتين للشرطة واحتراق حافلة ذات طابقين.

وقالت "بي بي سي" نقلا عن مصدر في الشرطة ان أعمال العنف اندلعت عندما اوقفت الشرطة سيارتي دورية على مسافة 200 متر من مكان تجمع المحتجين. ونقلت الاذاعة عن شهود عيان انهم انضموا إلى احتجاج سلمي قرب محطة شرطة، لكن الوضع انقلب إلى "فوضى مطلقة".

 ويذكر ان الاشتباكات بين المواطنين الغاضبين واجهزة الامن اسفرت عن اصابة 8 من رجال الشرطة بجروح على الأقل تم نقلهم جميعا الى المستشفى، بينما لم يعلن عن المصابين من بين المشاركين في أعمال الشغب .

هذا وبدأت لجنة الشكاوى المستقلة في إدارة الشرطة التحقيق في حادث مقتل مارك دوغان (29 عاما)، وهو أب لأربعة أطفال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك