أمريكي يعترف بإرساله 27 مليون Spam لمستخدمي الـ "فيسبوك"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563925/

سلم مواطن أمريكي نفسه لمكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكية  "إف بي آي" واعترف بأنه أرسل ما يزيد عن 27 مليون رسالة مزعجة (Spam) لمستخدمي موقع "فيسبوك" الاجتماعي. وجاء في بيان صادر عن المكتب ان المواطن ويدعى ستانفورد والس ويبلغ من العمر 43 عامأً، قد سلم نفسه للسلطات في ولاية كاليفورنيا.

سلم مواطن أمريكي نفسه لمكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكية  "إف بي آي" واعترف بأنه أرسل ما يزيد عن 27 مليون رسالة مزعجة (Spam) لمستخدمي موقع "فيسبوك" الاجتماعي. وجاء في بيان صادر عن المكتب ان المواطن وهو من ولاية لاس فيغاس ويدعى ستانفورد والس ويبلغ من العمر 43 عامأً، قد سلم نفسه للسلطات في ولاية كاليفورنيا.

ووجهت لوالس تهمة التعمد بإلحاق الأذى بكومبيوتر وتهمتة محاولة ارتكاب جريمة، وذلك بالإضافة الى تهمة الاحتيال عبر الانترنت، التي كانت قد وجهته اليه هيئة محلفين فيدرالية في مدينة سان خوسيه.

وبحسب معطيات القضية فإن والس بعث هذه الرسائل في غضون 4 أشهر ابتداءاً من نوفمبر/تشرين الثاني 2009، مما ألحق أضراراً بأكثر من 500 ألف مشترك في الصفحة. بالإضافة الى ذلك خالف ستانفورد والس أكثر من مرة قرار قاض فيدرالي صدر قبل عامين، يقضي بحظره دخول الموقع الاجتماعي الشهير.

من جانبه أشار الإدعاء الى ان ستانفورد والس نجح بتطوير برنامج، مكنه من إرسال هذه الرسائل الى مستخدمي الـ "فيسبوك" ملحقاً بطلب وضع معلومات خاصة بحسابهم، ومن ثم يقوم بسرقتها.

وعلى الرغم من اعتراف والس بإرسال هذا الكم الهائل من رسائل الـ (Spam)، إلا انه نفى التهم الموجهة له جملة وتفصيلاً، معرباً عن أمله بتفادي العقوبة القصوى بالسجن التي يحاسب بها القانون على جميع التهم المذكورة، والتي يصل مجموعها الى 10 سنوات.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية