السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة: تل أبيب قد تجمد الاستيطان من جديد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56392/

أعلن سفير اسرائيل الجديد لدى الامم المتحدة ميرون روبين إن اسرائيل قد تجمد من جديد اعمال البناء في المستوطنات بالضفة الغربية. ورفض روبين في مقابلة مع وكالة "رويترز" للانباء القول متى أو في أي ظروف من المحتمل ان تمدد اسرائيل العمل بتجميد البناء الاستيطاني، مؤكدا ان القرار يعود الى حكومة اسرائيل.

أعلن سفير اسرائيل الجديد لدى الامم المتحدة ميرون روبين إن اسرائيل قد تجمد من جديد اعمال البناء في المستوطنات بالضفة الغربية.
ورفض روبين في مقابلة مع وكالة "رويترز" للانباء القول متى أو في أي ظروف من المحتمل ان تمدد اسرائيل العمل بتجميد البناء الاستيطاني، مؤكدا ان القرار يعود الى حكومة اسرائيل.
واشار روبين الى ان الحكومة الإسرائيلية تدرس احتمالات مختلفة لإنعاش عملية التفاوض، معتبرا انه من السابق لاوانه الحكم بموت المفاوضات السلمية.
وجاءت تعليقات السفير الاسرائيلي هذه بعد نقاش أجراه مجلس الامن الدولي في نيويورك الليلة الماضية بحيث انتقدت دول عديدة، بما فيها الولايات، اسئناف اسرائيل لاعمال البناء في المستوطنات. 
وكان روبين قد قال في كلمة القاها خلال النقاش انه كان هناك "سوء فهم كامل وتام" للتجميد الذي أعلنته الحكومة الاسرائيلية في فبراير/شباط الماضي والذي حددت له فترة 10 أشهر.
واضاف قائلا: "فجأة أصبح التجميد الذي فرضناه على انفسنا الشيء الوحيد المهم واصبح الشرط المسبق لاستمرار المفاوضات، في حين ان المفاوضات استؤنفت بدون شروط مسبقة."
وذكر "ان الحكومة تدرس الاحتمالات ومختلف السبل" لتحريك عملية السلام وكيفية حث خطاها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية