موسكو تعبر عن قلقها ازاء خطط اسرائيل توسيع الاستيطان في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563917/

دعت روسيا السلطات الاسرائيلية الى وقف النشاط الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية وعدم عرقلة الجهود الدولية الرامية الى استئناف المسيرة السلمية. وجاء في بيان صحفي نشرته الوزارة على موقعها الالكتروني يوم 6 اغسطس/آب ان المعلومات حول قرار وزارة الداخلية الاسرائيلية بناء 900 وحدة سكنية جديدة اثارت قلقا عميقا لدى موسكو.

دعت روسيا السلطات الاسرائيلية الى وقف النشاط الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية وعدم عرقلة الجهود الدولية الرامية الى استئناف مسيرة التفاوض بين الفسلطينيين والاسرائيليين.

وجاء في بيان صحفي نشرته الوزارة على موقعها الالكتروني يوم السبت 6 اغسطس/آب "اثارت المعلومات حول قرار وزارة الداخلية الاسرائيلية بناء 900 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة هار حوما بالقدس الشرقية قلقا عميقا لدى موسكو". واضافت الوزارة انه مما يثير قلقا خاصا هو أن الاجراءات الجديدة التى تتخذها اسرائيل من اجل وضع اليد على الاراضي الفلسطينية تأتي بالتزامن مع الجهود التى تبذلها رباعية الوسطاء الدوليين والاسرة الدولية برمتها بغية استئناف الحوار بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

واكد البيان: "ندعو اسرائيل الى وقف النشاط الاستيطاني بالكامل على الاراضي الفلسطينية، وذلك انطلاقا من أهمية عدم تقويض احتمال اعادة اطلاق المسيرة السلمية في الشرق الأوسط بناء على الاسس القانونية الدولية المعترف بها".

وشددت الخارجية الروسية مجددا على ان موقف موسكو من هذه القضية يتمثل في "ادانة النشاط الاستيطاني الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية المحتلة والذي تعتبره موسكو محاولة لفرض وقائع جديدة على الارض واستباق نتائج  المفاوضات الفلسطينية–الاسرائيلية حول الوضع النهائي".

المصدر: وكالة "انتر فاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية