تشافيز الى كوبا لمواصلة العلاج الكيماوي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563889/

افاد  التلفزيون الفنزويلي مساء الجمعة 5 اغسطس/آب بان الرئيس هوجو تشافيز سيعود الى كوبا ليخضع لجولة ثانية من العلاج الكيماوي. وافادت الخارجية الفنزويلية بأن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين  اجرى اتصالا هاتفيا مع تشافيز يوم الخميس الماضي وعرض عليه مساعدة الاطباء الروس، كما تمنى له الشفاء العاجل.

افاد  التلفزيون الفنزويلي مساء الجمعة 5 اغسطس/آب بان الرئيس هوجو تشافيز سيعود الى كوبا ليخضع لجولة ثانية من العلاج الكيماوي.

وأبلغ تشافيز التلفزيون الرسمي في اتصال هاتفي انه توجه الى البرلمان بطلب السماح له بالغياب عن البلاد لفترة العلاج، مضيفا انه قرر مواصلة العلاج لأنه "يجب عليه ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة (المقرر اجراؤها في عام 2012) والفوز بها سويا مع شعبه"، كما اكد انه يتمتع بروح معنوية عالية.

وكان الرئيس الفنزويلي (57 عاما) خضع في نهاية يونيو/حزيران الماضي لعملية جراحية لاستئصال ورم سرطاني في كوبا.

وقال تشافيز انه سيجري اختبارات طبية في كوبا يوم الاحد وقد يستأنف العلاج الكيماوي يوم الاثنين اعتمادا على نتائج الاختبارات، مؤكدا ان زيارته لكوبا قد تستمر 5 ايام.

هذا وافادت الخارجية الفنزويلية بأن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اجرى اتصالا هاتفيا مع تشافيز يوم الخميس الماضي وعرض عليه مساعدة الاطباء الروس، كما تمنى له الشفاء العاجل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك