مقتل 4 اشخاص بينهم شرطي خلال مظاهرة احتجاج ضد الناتو جنوب افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563873/

قتل 4 اشخاص على الاقل بمن  فيهم شرطي افغاني  يوم الجمعة 5 اغسطس/اب في اقليم زابول جنوب افغانستان نتيجة تعرض مظاهرة احتجاج ضد الناتو لاطلاق نار.

 

قتل 4 اشخاص على الاقل بمن فيهم شرطي افغاني يوم الجمعة 5 اغسطس/اب في اقليم زابول جنوب افغانستان نتيجة تعرض مظاهرة احتجاج ضد الناتو لاطلاق نار.

ونقلت وسائل اعلام محلية ان الافغان المشاركين في الاحتجاج اعلنوا ان قوات الناتو في افغانستان قتلت خلال الساعات الـ 24 الاخيرة عدة مدنيين.

ويعرب السكان المحليون منذ زمن عن عدم رضاهم لاستخدام القوات الاجنبية في افغانستان تكتيك "العمليات الليلية" وكذلك قصف الطائرات للمسلحين الذين يختبؤون بين الناس العاديين.

هذا، واكد ممثل قوة "ايساف" الدولية في افغانستان اجراء عملية عسكرية الليلة الماضية في اقليم زابول المجاور لاقليم قندهار قال انها استهدفت متمردين، الا انه لم يشر الى مقتل مدنيين ابرياء  خلال العملية  ،وأكد : "لا توجد عندنا معلومات حول وقوع ضحايا  في صفوف السكان المحليين خلال اجراء هذه العملية".

من جانبه، قال مدير شرطة اقليم زابول محمد نبي الهام: " خلال العملية الليلية قتلت قوات الناتو 3 من السكان مما اثار خروج الناس في مظاهرة".

واشار الى ان مسلحين تسللوا الى صفوف المتظاهرين واثاروا العنف بقتلهم شرطي.

وقال: "اضطرت الشرطة الى الرد بسبب مقل الشرطي على يد المتمردين المتواجدين في صفوف المظاهرة"، مشيرا الى مشاركة حوالي 100 شخص فيها.

هذا وكانت قوات "ايساف" قد بدأت الشهر الماضي عملية تسليم تدريجي لمسؤولية الامن في الاراضي الافغانية الى الجيش والشرطة المحلية.

ويعتبر المراقبون الغربيون ان هذا يدفع المتظاهرين الى تنظيم فعاليات موجهة الى اظهار عدم قدرة القوى المحلية على توفير الامن بنفسها في البلاد.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك