قوات القذافي تطلق صواريخ على سفينة حربية بريطانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563872/

اعلنت وزارة الدفاع البريطانية يوم 5 أغسطس/آب ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي اطلقت صواريخ على سفينتها الحربية، والتي كانت متوقفة قبالة الساحل الليبي هذا الاسبوع أثناء قيامها بمساعدة الحلف الاطلسي في حملة القصف.

اعلنت وزارة الدفاع البريطانية يوم 5 أغسطس/آب ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي اطلقت صواريخ على سفينتها الحربية، والتي كانت متوقفة قبالة الساحل الليبي هذا الاسبوع أثناء قيامها بمساعدة الحلف الاطلسي في حملة القصف. وصرح المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس انه "لحسن الحظ فقد سقطت الصواريخ بالقرب من السفينة، ولم تشكل تهديدا حقيقيا". وجاء في بيان لوزارة الدفاع ان المدمرة "كانت تطلق وابلا من صواريخ الانارة لتسهيل عمليات الحلف ضد اهداف اخرى في منطقة الزليتن". مضيفا ان "قوات القذافي اطلقت عددا من الصواريخ بشكل غير دقيق باتجاه البحر".

يشار الى ان بريطانيا نشرت ثلاث سفن حربية قرب الساحل الليبي في اطار مشاركتها في الحملة العسكرية ضد قوات القذافي في ليبيا.

وكانت القوات التابعة للقذافي اعللنت مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ صوب  فرقاطة "بيرسالييري" الايطالية المرابطة قرب السواحل الليبية هذا الاسبوع .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية