الاتحاد الاوربي يقرر تقديم 175 مليون يورو للصومال وتركيا تدعو الى اجتماع عاجل لمنظمة التعاون الاسلامي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563868/

اعلن الاتحاد الاوروبي يوم 5 أغسطس/آب عن تقديم 175 مليون يورو، كمساعدات اضافية إلى الصومال، التي تواجه ازمة مجاعة تهدد حياة الملايين من الاشخاص.

اعلن الاتحاد الاوروبي يوم 5 أغسطس/آب عن تقديم 175 مليون يورو، كمساعدات اضافية إلى الصومال، التي تواجه ازمة مجاعة تهدد حياة الملايين من الاشخاص.

وقال مفوض التنمية بالاتحاد الاوروبي  انريس بييبالغز ان المساعدات سيتم إيصالها الى معظم الاراضي الصومالية التي تواجه ازمة إنسانية نتيجة الجفاف، موضحا ان المساعدات التي يقدمها الاتحاد الاوروبي ستساهم في استمرار عمل  المعاهد والمدارس وتامين الغذاء للجائعين ، مشيرا إلى أن تحسن الظروف الامنية في المنطقة سيساهم في إيصال المساعدات إلى أكبر عدد من المحتاجين.

بدوره اعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو ان بلاده دعت الى عقد اجتماع طاريء لمنظمة التعاون الاسلامي لبحث المجاعة في الصومال والمخاطر التي تمثلها على بلدان افريقية أخرى.

وقال اوغلو للصحفيين في انقرة عقب صلاة الجمعة "لا يهم ان يعقد الاجتماع في اسطنبول او جدة. نريد ان تتدخل منظمة التعاون الاسلامي باسرع ما يمكن. نريد تلبية حاجات اشقائنا الافارقة خلال شهر رمضان." مضيفا انه سيبدأ بعد الـ15 من اغسطس الجاري بجولة افريقية تشتمل اثيوبيا والصومال وكينيا وجنوب أفريقيا.

يذكران الصومال يعاني من صراع مسلح مستمر منذ اكثر من  20 عاما ، ويعتبرالمنطقة الاكثر تضررا بالجفاف الراهن من بين بلدان القرن الافريقي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك