احتجاز يوليا تيموشينكو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563864/

قدمت النيابة العامة لمنطقة بيتشيرسكي بالعاصمة الاوكرانية كييف الى قاضي المحكمة الذي ينظر في قضية رئيسة الحكومة الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو، طلبا بتغيير الاجراء الاحترازي حيالها من الاقامة الجبرية الى احتجازها في السجن المؤقت.

قدمت النيابة العامة لمنطقة بيتشيرسكي بالعاصمة الاوكرانية كييف في 5 أغسطس/آب الى قاضي المحكمة الذي ينظر في قضية رئيسة الحكومة الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو، طلبا بتغيير الاجراء الاحترازي حيالها من الاقامة الجبرية الى احتجازها في السجن المؤقت.

وقالت المدعي العام  لمنطقة بيتشيرسكي ليليا فرولوفا للصحفيين ان تيموشينكو "تعرقل اجراء التحقيق ولا تلتزم بالقواعد الاجرائية وتتجاهل ملاحظات القاضي وتطلق عبارات مشينة بحق المشاركين في المرافعات الامر الذي يعتبر اساسا لتغيير الاجراء الاحترازي حيالها".

واشارت فرولوفا الى ان المحكمة قد استنفدت، حسب رأيها، كل الوسائل الاخرى للتأثير على تيموشينكو.

وتنظر محكمة منطقة بيتشيرسكي بالعاصمة الاوكرانية في قضية تيموشينكو التي تتهمها النيابة العامة بتجاوز صلاحياتها لدى توقيع اتفاقية حول توريد الغاز الروسي الى اوكرانيا عام 2009.

الخارجية الروسية: كافة اتفاقيات الغاز الروسية الاوكرانية تتماشي مع القانون

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 5 اغسطس/اب ان كافة اتفاقيات الغاز التي وقعتها روسيا واوكرانيا في عام 2009 عقدت بشكل يتماشي كليا مع تشريعات البلدين. جاء ذلك بمثابة رد فعل الخارجية الروسية على اعتقال يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة.

وجاء في بيان الخارجية بهذا الصدد انه "نظرا لاتخاذ محكمة منطقة بيتشيرسكي بكييف قرارا باعتقال يوليا تيموشينكو التي تتهمها النيابة العامة الاوكرانية بتجاوز الصلاحيات اثناء توقيع العقد لتوريد الغاز الروسي الى اوكرانيا في عام 2009، تؤكد الخارجية الروسية ان كافة الاتفاقيات عقدت بالتطابق التام مع تشريعات البلدين والقانون الدولي، وقد تم توقيعها بعد الحصول على التكليفات اللازمة من قبل الرئيسين الروسي والاوكراني".

واشارت الوزارة في بيانها الى ان التحقيق في قضية تيموشينكو "يجب ان يكون عادلا وموضوعيا ومتماشيا مع كافة القوانين الاوكرانية مع ضمان الدفاع ومراعاة المعايير والقواعد الاساسية التي يقضي بها القانون الانساني الدولي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك