رئيس اوسيتيا الجنوبية: الاتحاد مع روسيا وبيلاروسيا مسألة المستقبل الاستراتيجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563859/

قال زعيم جمهورية اوسيتيا الجنوبية المستقلة ادوارد كوكويتي للصحفيين في 5 اغسطس/آب ان انضمام جمهوريته الى الدولة الاتحادية الروسية - البيلاروسية يعتبر مسألة المستقبل الاستراتيجية، اما قضية اندماجها  مع  جمهورية اوسيتيا الشمالية( الروسية)  فغير وارد.

قال زعيم جمهورية اوسيتيا الجنوبية المستقلة ادوارد كوكويتي للصحفيين في 5 اغسطس/آب ان انضمام جمهوريته الى الدولة الاتحادية الروسية - البيلاروسية يعتبر مسألة المستقبل الاستراتيجية.

وكان كوكويتي قد اعلن في 28 يوليو/تموز ان جمهورية اوسيتيا الجنوبية ستسعى الى اقامة دولة اتحادية مع روسيا وبيلاروسيا. ولكنه اشار ايضا  الى ان مسألة اندماج جمهورية اوسيتيا الجنوبية مع جمهورية اوسيتيا الشمالية( الروسية)  غير واردة.

وقال " لقد رسمت هنا فقط اتجاه التطور اللاحق او بعبارة اخرى المستقبل الاستراتيجي البعيد. وارى ان الخياراكثر قبولا يمكن ان يتمثل في انضمام اوسيتيا الجنوبية الى الدولة الاتحادية الروسية - البيلاروسية. ومن الضروري لذلك طبعا في البداية ان تعترف بيلاروس باستقلالنا. وبعد ان تظهر كل الممهدات لتطور الاحداث وفق هذا السيناريو، سنستطيع الحديث عن التفاصيل. واود ان اؤكد ان مستقبل البلد يجب ان يحدده الشعب نفسه".

ويرى الرئيس كوكويتي انه لا احد ينوي التسرع في تلك المسائل الهامة والجادة والمصيرية. وآكد قائلا"تجب صياغة القاعدة القانونية وتهيئة الظروف الحقوقية وغيرها وبعد ذلك فقط الجلوس وراء مائدة المفاوضات. ولا ينبغي ان ننسى ان الكثير سيتوقف ايضا على موقف روسيا التي نعتبر رأيها مهما للغاية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك