اسرائيل.. الحركات الاحتجاجية تدعو الى التظاهر السبت وسط توقعات باتساع نطاق الاحتجاجات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563849/

دعا ممثلو الحركات الاحتجاجية الاجتماعية في إسرائيل إلى التظاهر ضد الحكومة مساء السبت 6 أغسطس/آب في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بالعدالة الاجتماعية واحتجاجا على غلاء المعيشة، وذلك وسط توقعات باتساع نطاق الاحتجاجات اثر اقرار الكنيست قانون الاسكان رغم اعتراض المحتجين عليه.

دعا ممثلو الحركات الاحتجاجية الاجتماعية في إسرائيل إلى التظاهر ضد الحكومة مساء السبت 6 أغسطس/آب في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بالعدالة الاجتماعية واحتجاجا على غلاء المعيشة.

واتهم قادة الاحتجاجات الحكومة بالسعي إلى القضاء على المنظمات النقابية، وبتخفيض الرواتب في المرافق الاقتصادية المختلفة، كما دعوا الحكومة الى الحوار مع النقابات.

وكان أكثر من مئة الف شخص انضموا الى احتجاجات مماثلة السبت الماضي في تل أبيب وعدة مدن أخرى مرددين هتافات "الشعب يريد العدالة الاجتماعية". وفي يوم الخميس الماضي تجمع أكثر من 10 آلاف عامل أمام مقر الاتحاد العام للعمال اليهود (الهستدروت) في تل أبيب. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "العمال مع حركة الاحتجاج" ودعوا الاتحاد إلى الانضمام إليهم.

بدوره أكد رئيس الهستدروت عوفر عيني في كلمة القاها امام المتجمعين ان "الاحتجاج الاجتماعي في إسرائيل هو احتجاج عادل"، مؤكدا أن الهستدروت "ستقدم كل دعم ممكن لقادة هذا النضال" وداعيا الحكومة للحوار.

وتأتي هذه التطورات اثر اقرار الكنيست يوم 3 أغسطس/آب قانون الإسكان على الرغم من اعتراض المحتجين عليه. ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن ممثلي الحركة الاحتجاجية قولهم ان تبني هذا القانون "جعل الأمور أسوأ" ودفع الناس للتظاهر، كما توقع هؤلاء أن يتسع نطاق الاحتجاجات بعد ذلك.

يذكر ان من شأن القانون الجديد ان يسمح ببناء وحدات سكنية جديدة بوتائر مسرعة، مما سيزيد باعتقاد الحكومة من العرض وسيسمح بتخفيض الأسعار، بينما يعتقد قادة الحركة الاحتجاجية ان القانون لن يسمح بتوفير مساكن معقولة الثمن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية