"ناسا" تتوقع وجود أنهر مالحة على سطح المريخ

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563846/

توقعت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" يوم 3 أغسطس/آب أنه مع ارتفاع درجات الحرارة تظهر أنهر مالحة على سطح كوكب المريخ. اعلن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعض العاملين في وكالة " ناسا "

توقعت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" يوم 3 أغسطس/آب أنه بارتفاع درجات الحرارة تظهر أنهر مالحة على سطح كوكب المريخ.

وتمكن الصور التي تم التقاطها لسطح المريخ من رؤية خطوط قاتمة متواجدة على سفوح جبال الكوكب الأحمر، حيث يزداد عرضها مع قدوم فصلي الربيع والصيف وتختفي في فصل الشتاء، لتظهر مجددا في فصل الربيع.

وقال ألفريد ماكيوين رئيس برنامج "ناسا" لدراسة صور الكوكب الأحمر ذات الدقة العالية "إنه في الوقت الحالي نتوقع أن تكون هذه الخطوط روافد لماء مالح".

واضاف "أنه من المبكر الحديث عن معرفة  تامة لهذه الخطوط، وان مصدرها وخصائها الفيزيائية ما زالت لغزا بالنسبة لنا.. لكننا نأمل بأن نفك هذا اللغز بمساعدة التجارب المخبرية والمراقبة"

وأوضح خبير أخر في وكالة "ناسا" "أن هذه الخطوط القاتمة لا تشبه غيرها من الاشكال على سفوح جبال كوكب المريخ.. والمراقبة المستمرة تشير الى ان هذه الروافد تهبط من الأعلى خلال فصل الصيف".

ويتراوح عرض الأنهر المفترضة من متر ونصف الى 5 أمتار ويصل طولها لبضعة مئات من الأمتار. وتوضح الصور أن هذه الخطوط تغير من لونها خلال فترة الصيف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم