20 اصابة جراء اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في مدريد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563836/

أصيب ما لا يقل عن 20 شخصا نتيجة اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في العاصمة الاسبانية مدريد. اعلنت ذلك هيئة الاذاعة البريطانية " بي بي سي ".

أصيب ما لا يقل عن 20 شخصا نتيجة اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في العاصمة الاسبانية مدريد.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية " بي بي سي" أن الحادثة وقعت مساء يوم 4 اغسطس/آب عندما حاول المئات من المتظاهرين الوصول إلى الساحة الرئيسية للمدينة Puerta del Sol التي طوقها ما لا يقل عن 200 شرطي.

واوضح مصدر طبي أن ما لا يقل عن 20 شخصا أصيبوا بجروح، بينهم 7 من عناصر الشرطة.

وبدأت حملات الاحتجاج في مدريد مع مطلع الأسبوع الجاري بعدما قامت الشرطة بفض اعتصام في الساحة الرئيسية. وجرت العادة ان يتجمع المتظاهرون في الساحات الرئيسية للمدن الاسبانية لمطالبة السلطات بايجاد حلول للمشاكل السكنية والبطالة واجراء اصلاح في القوانين الانتخابية. وتستمر الاحتجاجات في أسبانيا منذ منتصف شهر مايو/ايار الماضي.

وتعتبر ساحة Puerta del Sol أول وأكبر ساحة نصب فيها مخيم للاعتصام في اسبانيا.

وينظم الاحتجاجات في اسبانيا حركة "الديمقراطية الحقيقية الآن" التي ظهرت على الشبكة العنكبوتية في بداية العام الجاري على أمل احداث تغييرات اجتماعية ـ اقتصادية لمكافحة تداعيات الأزمة الاقتصادية.

وتعتبر نسبة البطالة العالية المحرك الرئيسي لعدم الرضا بين الشباب الاسباني. فحسب الاحصائيات فان كل خامس مواطن في البلاد عاطل عن العمل ضمن نسبة 21% من القادرين على العمل في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك