كلينتون: الشباب يعيقون المساعدات الانسانية.. و29 ألف طفل قضوا جوعا في الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563827/

اتهمت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم 4 أغسطس/آب حركة الشباب الاسلامية المتشددة بعرقلة وصول الامدادات الغذائية الى المناطق التي تعاني من المجاعة في الصومال. وتقارير تشير إلى وفاة 29 ألف طفل جوعا خلال 3 أشهر في الصومال.

اتهمت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم 4 أغسطس/آب حركة الشباب الاسلامية المتشددة بعرقلة وصول الامدادات الغذائية الى المناطق التي تعاني من المجاعة في الصومال.

ودعت كلينتون الحركة الى السماح بمرور المساعدات الغذائية دون قيود الى الملايين من الجياع، مضيفة "انه لشيء مأساوي خاصة في اثناء شهر رمضان بما له من قدسية فان حركة الشباب تمنع المساعدات الى معظم السكان المحتاجين في الصومال"

وتابعت قائلة "اناشد حركة الشباب أن تسمح بتسليم المساعدات دون اي قيود على الاطلاق في ارجاء المنطقة التي تسيطر عليها حاليا حتى يمكن انقاذ أكبر عدد ممكن من الارواح."

29 ألف طفل توفوا من الجوع في الصومال

في سياق متصل قالت نانسي ليندبورغ من وكالة "يو إس إيد" للإغاثة الأمريكية خلال جلسة استماع للكونغرس إنه "استنادا إلى التقارير المتعلقة بالتغذية ومعدلات الوفاة، نقدر أن أكثر من 29 ألف طفل دون الخامسة توفوا خلال الـ 90 يوما الماضية في جنوب الصومال".

وحثت الأمم المتحدة دول منطقة القرن الإفريقي أمس، على اتخاذ خطوات جادة لتخزين المواد الغذائية باعتبارها شبكة أمان، وحذرت من أن الوضع في الصومال التي ضربها الجفاف، يتوقع أن يزداد سوءا.

وجاءت هذه الدعوة بعد يوم من إعلان الأمم المتحدة أن ثلاث مناطق إضافية في الصومال أصبحت تعاني رسميا من المجاعة، حيث اصبح عدد المناطق المتضررة خمس مناطق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك