الداخلية الاسرائيلية توافق على برنامج بناء 900 مستوطنة بالقدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563817/

افادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن عفرات اورباك المتحدثة باسم وزارة الداخلية الاسرائيلية ان الوزارة وافقت على برنامج لبناء 900 وحدة استيطانية في حي هار حوما بالقدس الشرقية.

افادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن عفرات اورباك المتحدثة باسم وزارة الداخلية الاسرائيلية ان الوزارة وافقت يوم الخميس 4 اغسطس/اب على برنامج لبناء 900 وحدة استيطانية في حي هار حوما بالقدس الشرقية.

وقالت المتحدثة ان البرنامج تم وضعه قبل عامين، ووافقت عليه الداخلية بعد ادخال بعض التعديلات عليه.

كما نقلت "فرانس برس" عن موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" قول ايلي يشاي وزير الداخلية الاسرائيلي ان هذا المشروع الجديد تم اقراره ردا على مظاهرات تشهدها منذ اسبوعين عدة مدن اسرائيلية، بما في ذلك القدس، يحتج المشاركون فيها على غلاء اسعار السكن. وقال يشاي ان هذا المشروع سيساعد على توفير المساكن المنخفضة الثمن للاسرائيليين.

ويقع حي هار حوما على أعلى تل في جنوب غربي القدس، وحسب التأكيدات الاسرائيلية، ضمن الحدود البلدية للمدينة على الرغم من قربه من مدينة بيت لحم في الضفة الغربية. ولا تعتبر اسرائيل البناء في القدس الشرقية نشاطا استيطانيا، لانها اعلنت المدينة بأكلمها عاصمة للدولة العبرية.

هذا ومن المعروف ان النشاط الاستيطاني الاسرائيلي يثير انتقادات حاد من قبل فلسطين والمجتمع الدولي وحتى الولايات المتحدة، لان قضية الاستيطان لا تزال بمثابة حجر العثرة في طريق عملية السلام بالشرق الاوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية