الدول العربية عازمة على مطالبة الامم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563805/

اكد اجتماع اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة متابعة مبادرة السلام العربية المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة في بيانه الختامي عزم الدول العربية على التوجه الى الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اكد اجتماع اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة متابعة مبادرة السلام العربية المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة في بيانه الختامي الذي صدر عنه يوم الخميس 4 اغسطس/اب عزم الدول العربية على التوجه الى الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية انه تم خلال الاجتماع الذي عقد تحت رعاية خالد بن محمد العطية وزير التعاون الدولي القطري، التوصل الى اتفاق على خطة العمل للفترة المقبلة واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذها وحشد التأييد  لها في مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة.

وتتضمن هذه الخطة اجراء عدد من الزيارات والاتصالات والمشاورات مع مختلف اعضاء مجلس الامن والمنظمات الاقليمية والدولية. وتنوي اللجنة ان تطالب الامم المتحدة بمنح فلسطين العضوية الكاملة الحقوق فيها.

وتقرر عقد الاجتماع التالي للجنة في الاسبوع الثاني من شهر سبتمبر/ايلول المقبل لبحث سير الامور واتخاذ الاجراءات اللاحقة.

شحصية فلسطينية: القيادة الفلسطينية مستعدة لعدم تمرير قرار الاعتراف بفلسطين في مجلس الامن

قال وفيق الشاعر مدير المركز الثقافي الفلسطيني بموسكو في تصريح ادلى به لقناة "روسيا اليوم" ان التوجه الى الامم المتحدة باسم الدول العربية امر مهم جدا لان هذا مطلب عربي وليس فلسطيني فقط.

وذكر الشاعر ان الخطة التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع الدوحة الاخير عبارة عن التأكيد على تنفيذ قرارات الامم المتحدة بأكملها، وتتناول كذلك قضية القدس الشرقية وقضية اللاجئين.

واكد ان القيادة الفلسطينية مستعدة لكافة الاحتمالات، بما في ذلك عدم تمرير مشروع القرار بهذا الشأن في الامم المتحدة. وقال انه في حال استخدام الولايات المتحدة حق النقض في مجلس الامن الدولي ستتوجه القيادة الفلسطينية الى الجمعية العامة للامم المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية