"حزب الله" ينفي تسليم وثائق لمكتب المدعي العام في محكمة لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563748/

نفى "حزب الله" بشكل مطلق ان يكون قد سلم اي ممثل له اي مستندات او وثائق في اطار التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري الى اي من العاملين في مكتب دانيال بلمار المدعي العام في المحكمة الدولية.

نفى "حزب الله" بشكل مطلق ان يكون قد سلم اي ممثل له اي مستندات او وثائق في اطار التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري الى اي من العاملين  في مكتب دانيال بلمار المدعي العام في المحكمة الدولية.

وكان دانيال بيلمار، مدعي عام المحكمة الخاصة بلبنان أعلن أنه يدرس في الوقت الحالي معلومات سلمها مسؤولون في "حزب الله" اللبناني إليه شخصياً يوم 13 يوليو/تموز الماضي في اطار التحقيق في اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

وقال بيلمار في بيان اصدره يوم 3 اغسطس/آب إنه يواصل متابعة جميع الخيوط في إطار التحقيق، بعد توجيه قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة دانيال فرانسين تهمة التورط في اغتيال الحريري إلى قائد العمليات الخارجية في "حزب الله" مصطفى بدر الدين والناشطين في الحزب سليم العياش وأسد صبرا وحسن عنيسي.

واوضح الحزب في بيان صدر له، عقب تصريحات بيلمار، انه كان قد اعطى نسخا عدة من الخطاب الاخير لامينه العام السيد حسن نصر الله وما ورد فيها من وثائق لمدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا، وبناء على طلب ميرزا شخصيا كما حصل سابقا بالنسبة لمؤتمر القرائن.

وشدد حزب الله على انه يقدم ما لديه للقضاء اللبناني لا غير، باعتبار ان موقفه من المحكمة الدولية ومؤسساتها واضح ومعلن نهائي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية