الفلبين تعلن حالة الطوارئ بسبب إعصارِ "ميغي"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56374/

أعلنت السلطات الفلبينية حالة الطوارئ بسبب إعصار ميغي الذي ضرب السواحل الشمالية للبلاد مخلفا عشرة قتلى. كما أغلقت أربعة طرق رئيسة في مقاطعتي بنجويت و أباياو. فيما عقدت الحكومة اجتماعا طارئا لمراجعة الاستعدادات لمواجهة الأعصار.

أعلنت السلطات الفلبينية حالة الطوارئ بسبب إعصار ميغي الذي ضرب السواحل الشمالية للبلاد مخلفا عشرة قتلى. كما أغلقت أربعة طرق رئيسة في مقاطعتي  بنجويت و أباياو. فيما عقدت الحكومة اجتماعا طارئا لمراجعة الاستعدادات لمواجهة الأعصار.
وقد بلغت سرعة رياح الاعصار الذي ضرب شمال الفلبين أكثر من 250 كيلومترا في الساعة وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي وحدوث انهيارات ارضية وسد الطرق في بعض الاقاليم الشمالية. كما اجبر شركات الطيران على الغاء رحلاتها خاصة المتجهة إلى المناطق الشمالية.
وقد حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الاعصار المتجه إلى مقاطعة كاجيان، حيث ستبلغ ذروته عند السواحل الشمالية، سيلحق ضررا بنحو ستين في المئة من محصول الأرز.
وسارعت السلطات الفلبينية إلى إرسال آلاف الجنود والمتطوعين لإجلاء السكان كما جهزت قوارب للإنقاذ وكميات من الأغذية قرب المناطق المعرضة للخطر.
من جانبه اعلن رئيس الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث عن اجلاء أكثر من 3 آلاف شخص من كاجيان. في حين اجلت السلطات الفيتنامية أكثر من 300 ألف شخص تحسبًا للإعصار الذي بدأ يقترب من السواحل الجنوبية لدول شرق آسيا.

بدورها قامت الصين بإجلاء أكثر من 100 ألف شخص استعدادًا لمواجهة هذا الاعصار الذي سيصل إلى بحر الصين الجنوبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك