العثور على أقدم فيلم يحمل اسم آلفرد هيتشكوك

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563737/

أعلنت قناة "بي بي سي" البريطانية في 3 أغسطس عن االعثور في نيوزلندا على أقدم فيلم حتى الآن، يحمل اسم المخرج البريطاني الأشهر آلفرد هيتشكوك. وقد عثر على 3 اسطوانات سجل عليها  جزء من فيلم صامت يحمل عنوان "الظل الابيض" الذي صور في عام 1923، في أرشيف السينما النيوزلندية.

أعلنت قناة "بي بي سي" البريطانية في 3 أغسطس عن االعثور في نيوزلندا على أقدم فيلم حتى الآن، يحمل اسم المخرج البريطاني الأشهر آلفرد هيتشكوك.

وقد عثر على 3 اسطوانات سجل عليها  جزء من فيلم صامت صور في عام 1923 ويحمل عنوان "الظل الابيض"، في أرشيف الأفلام النيوزلندية، بين عدد من صور أمريكية قديمة كانت قد وضعت في الأرشيف عام 1989.

ويحمل الفيلم توقيع آلفرد هيتشكوك ككاتب سيناريو ومساعد مخرج، بالإضافة الى عمله في الفيلم كمدقق، علماً ان عمره في حينه لم يكن يتجاوز 23 عاماً.

وشارك في الفيلم ممثلون من بريطانيا وأمريكا أشهرهم كلايف بروك وبيتي كومبسون، التي لعبت دوري شقيقتين توأمين، إحداهما طيبة والأخرى شريرة .

وفي هذا الشأن وصف رئيس التجمع الوطني لنقاد السينما في الولايات المتحدة ديفيد ستيريت العثور على الفيلم بأنه "أكثر الأحداث السينمائية أهمية في الآونة الأخيرة"، اذ ان الفيلم يسمح بدراسة خطوات الإبداع الأولى للمخرج البريطاني العظيم.

هذا ولم تشر الأنباء الى ما من شأنه ان يوصل  الى الاسطوانات المكملة للفيلم، والتي يأمل المهتمون بالعثور عليها بأقرب وقت ممكن، لتكتمل صورة أقدم فيلم كتبه وشارك بإخراجه أحد أكثر مخرجي العالم شهرة آلفرد هيتشكوك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية