القيمة الاجمالية للايرادات النفطية الايرانية المتراكمة في كوريا الجنوبية قد تبلغ حوالي 5 مليارات دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563735/

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر مطلعة في حكومة كوريا الجنوبية ان ما تراكم في البنوك الكورية الجنوبية من الاموال الايرانية المستحصلة من توريد النفط الى سيئول قد تبلغ قيمته حوالي 4.8 مليار دولار مع نهاية العام الحالي.

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر مطلعة في حكومة كوريا الجنوبية يوم الاربعاء 3 اغسطس/اب ان ما تراكم في البنوك الكورية الجنوبية من الاموال الايرانية المستحصلة من توريد النفط الى سيئول قد تبلغ قيمته حوالي 4.8 مليار دولار مع نهاية العام الحالي.

وقالت المصادر ان كوريا الجنوبية تستورد حوالي 230 الف برميل من النفط الايراني يوميا. وتحول الشركات النفطية الكورية مدفوعاتها الى حسابات في البنوك في كوريا الجنوبية، ولكن ايران التي تعود اليها هذه الاموال تعجز عن تحويلها الى بنوك اخرى بسبب العقوبات الدولية المفروضة على طهران. وبالتالي تراكم في الحسابات الايرانية ما مجموعه حوالي 3.8 مليار دولار في الوقت الحالي، وقد يزداد هذا المبلغ بمقدار مليار دولار مع نهاية هذا العام.

هذا وكانت كوريا الجنوبية قد سمحت للبنك المركزي الايراني بفتح حسابات بالعملة الكورية في العام الماضي، وذلك بعد ان فرضت السلطات الكورية الجنوبية عقوبات على بنك "ملت" الايراني الى جانب 101 من الشركات الايرانية الاخرى بسبب تطوير طهران لبرنامجها النووي.

وبامكان ايران استخدام الاموال التي تراكمت في البنوك الكورية الجنوبية  لشراء البضائع من كوريا الجنوبية، ولكن قيمة الصادرات الايرانية الى هذه الجمهورية تتجاوز قيمة ما تستورد منها بمقدار 400 مليون دولار في الشهر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك