مقرر الامم المتحدة لحقوق الانسان يطلب من السلطات الايرانية السماح بزيارة طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563722/

توجه احمد شهيد المقرر الخاص الجديد للامم المتحدة لحقوق الانسان الى السلطات الايرانية بطلب يرجو فيه السماح له بزيارة طهران، ودعا ايران الى مناقشته في المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان والمثيرة للقلق.

توجه احمد شهيد المقرر الخاص الجديد للامم المتحدة لحقوق الانسان الذي تولى هذه المهام يوم الاثنين 1 اغسطس/اب، الى السلطات الايرانية بطلب للسماح له بزيارة طهران. جاء ذلك في بيان للمقرر نشر يوم الاربعاء 3 اغسطس/اب.

وقال أحمد شهيد الذي كان يشغل منصب وزير خارجية جزر المالديف في وقت سابق انه وجه الى السلطات الايرانية رسالة اعرب فيها عن رغبته في زيارة الجمهورية الاسلامية. واضف قوله: "يجب ان ارفع أول تقريري خلال الدورة الـ 66 للجمعية العامة للامم المتحدة، وتوجهت الى السفير الايراني في جنيف بطلب عقد عدد من اللقاءات قبل دورة الجمعية العامة ومناقشة آفاق التعاون  مع ايران في الاشهر القريبة القادمة".

وجاء في بيان المقرر كذلك: "انني آمل بان تنظر السلطات الايرانية الى تعييني في هذا المنصب بمثابة فرصة لمناقشة المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان والتي تثير القلق".

وتجدر الاشارة الى انه بعد تعيين احمد شهيد مقررا خاصا لحقوق الانسان اعتبرت طهران ذلك خطوة رامية الى تشديد الضغوط عليها. وكان رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية قد قال ان ايران لن تسمح لمقرر الامم المتحدة بدخول البلاد، واصفا قرار تعيينه بـ "خطوة سياسية وغير شرعية".

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك