لبنان يرفع شكوى ضد اسرائيل للامم المتحدة لانتهاكها حرمة اراضيه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563712/

قرر لبنان رفع شكوى ضد اسرائيل للأمم المتحدة على خلفية مقتل جندي لبناني في تبادل لاطلاق النار بين حراس الحدود اللبنانيين والاسرائيليين يوم 1 اغسطس/آب.

قرر لبنان رفع شكوى ضد اسرائيل للأمم المتحدة على خلفية مقتل جندي لبناني في تبادل لاطلاق النار بين حراس الحدود اللبنانيين والاسرائيليين يوم 1 اغسطس/آب.

وجاء في بيان صدر يوم 3 اغسطس/آب عن وزارة الخارجية اللبنانية انها طلبت من بعثة لبنان الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك " تقديم شكوى ضد اسرائيل لدخولها في الاول من اب/اغسطس مسافة 15 مترا في الاراضي اللبنانية، بعد اجتياز عناصرها مجرى نهر الوزاني". وتضمن الطلب اعتبار هذا الحادث "خرقا وانتهاكا واضحين للسيادة اللبنانية وللقرار 1701 والقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة، ويشكل تهديدا للسلم والامن الدوليين"، حسبما جاء في البيان.

هذا وكان مصدر عسكري إسرائيلي قد اكد إن جنديا لبنانيا قتل خلال اشتباك مسلح وقع بين جنود إسرائيليين ولبنانيين عند خط الحدود بين البلدين في منطقة قرية الغجر. وأوضح المصدر أن دورية للجيش الإسرائيلي فتحت النار بعد تعرضها لنيران من الجانب اللبناني للحدود، مؤكدا عدم تسجيل إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية، مشيرا الى ان قتيلا واحدا وعددا من الجرحى سقطوا في الجانب اللبناني. واكد المصدر على ان القوة الإسرائيلية لم تتجاوز الخط الحدودي.

بدورها قالت مصادر أمنية لبنانية ان دورية إسرائيلية مؤلفة من 7 جنود خرقت الخط التقني الحدودي وتوغلت داخل الأراضي اللبنانية ما دفع الجيش الى اطلاق طلقات تحذيرية رد الجيش الاسرائيلي عليها بإطلاق نار باتجاه أحد مواقع الجيش اللبناني.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية