روسيا قادرة على تزويد مصر خلال الموسم بـ 5 ملايين طن من الحبوب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563697/

اعلن اركادي زلوتشيفسكي، رئيس اتحاد الحبوب الروسي في مؤتمر صحفي بموسكو، ان الاتحاد يعول على ان يتسنى لروسيا في الموسم التجاري الجاري (2011 ـ 2012)، تزويد مصر بنحو 5 ملايين طن من الحبوب في ظل الحجم العام للصادرات في هذا الموسم، بمقدار 20 ـ 25 مليون طن.

يعول اتحاد الحبوب الروسي على ان يتسنى لروسيا في الموسم التجاري الجاري (2011 ـ 2012)، تزويد مصر بنحو 5 ملايين طن من الحبوب في ظل الحجم العام للصادرات في هذا الموسم، بمقدار 20 ـ 25 مليون طن. واعلن هذا اركادي زلوتشيفسكي، رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي عقده في موسكو يوم 3 اغسطس/اب.

وقال" ان روسيا صدرت في الشهر الاول من الموسم الجاري 2.07 مليون طن، وهذه اخر المعلومات سجلت في 29 يوليو/تموز.وقد تشكل صادرات الحبوب في اغسطس/آب 3 ـ 3.5 مليون طن. ويصل مجمل الصادرات المحتملة خلال الموسم الحالي الى 25 مليون طن، فبوسعنا تصدير 25 مليون طن". واضاف زلوتشيفسكي: "على العموم ان طاقات التصدير قد تصل خلال الموسم الجاري، كما نعول، الى 25 مليونا.. ولكن القضية تكمن في مدى قدرتنا على بيع هذه الـ 25 مليون طن".

وجرى تصدير  قسم كبير من الحبوب الروسية في المواسم السابقة، قبل فرض الحظر على تصدير الحبوب في 15 اغسطس من العام الماضي 2010، الى السوق المصرية.

وقال زلوتشيفسكي ان حصة هذا البلد في مجمل الصادرات الروسية وصلت الى نحو 25 %. واشار رئيس الاتحاد: "اعتقد ان هذا سيستمر، ونعول على ان تشتري مصر في الموسم الجاري ما يقارب 5 ملايين طن من الحبوب الروسية".

وقد كسب المصدرون الروس، بالتحديد، المناقصات الثلاث الاخيرة بشأن توريد الحبوب الى مصر، وتشكل كميات العقود 240 الف طن و180 الف طن و120 الف طن. وسيجري توريد هذه الكميات بصورة اساسية في اغسطس.

واضاف زلوتشيفسكي انه يشتري الحبوب الروسية في الوقت الحاضر 60 بلدا. ويوجد بالاضافة الى الزبائن التقليديين، زبائن جدد مثل اندونيسيا وكوريا الجنوبية واليابان. وعلى العموم قد يجري تزويد منطقة جنوب شرق آسيا بنحو مليون طن من الحبوب ، كما يتوقع زلوتشيفسكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة