حاسب مكتبي بحجم الكف

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563693/

شركة ستيلث (Stealth) وضعت إمكانيات حاسب مكتبي في حاسبها LPC-125LPM والذي تبلغ أبعاده 15.5X 10.2 X 3.7 سم.أي أن حجمه لا يزيد كثيراً عن محرك الأقراص المدمجة.

نفكر ملياً في المكان الذي نريد وضع الحاسب فيه وبشكل خاص الحواسب المكتبية التي تتطلب عادة مكاناً خاصاً لحجمها من جهة ولحاجتها للتهوية من الجهة الثانية ولحاجتنا لأن تكون قريبة من متناول يدينا لوصل مقبس أو تحميل ملفات من قرص مدمج... وبطبيعة الحال هذه التجهيزات تأخذ حيزاً كبيراً من المكتب لكن الحل موجود مع تقنيات التصغير التي جعلت بالإمكان وضع حاسب كامل في راحة اليد ولكن هذه التقنيات مازالت غالية الثمن يزيد سعرها عن ألف دولار. إلا أن شركة ستيلث (Stealth) وضعت هذه الإمكانات وبسعر معقول في حاسبها LPC-125LPM الذي تبلغ أبعاده 15.5X 10.2 X 3.7سم. أي أن حجمه لا يزيد كثيراً عن حجم محرك الأقراص المدمجة.

في هذه العلبة ستجد كل ما تحتاجه لحاسبك المكتبي وبشكل يحافظ على الطاقة كذلك، فهذا الحاسب يعمل بطاقته الكاملة على تيار كهربائي 26 فولت اعتماداً على معالج إنتل ثنائي النواة بسرعة 1.8 غيغا هرتز وذاكرة تصل إلى 4 غيغا بايت وقرص صلب من نوع ([SSD]) بسعة 55 غيغا بايت ـ يمكن رفعها لغاية 750 غيغا باستخدام قرص صلب عادي للحواسب المحمولة ـ وبطاقة شبكة لغاية 1 غيغا بايت في الثانية. هذا بالطبع ناهيك عن المزايا الأخرى، ففي هذا الحاسب يمكنك ان ترى من الجهة الخلفية منفذين بي إس/2 للوحة المفاتيح والفأرة منفذا للوصل التسلسلي (USB) مخرجاً لبطاقة الشاشة وقارئا للبطاقات من نوع إكسبريس 34 (ExpressCard/34)، أما من الجهة الامامية ففيه منفذان تسلسليان (USB) ومنفذان لـ 232 (RS232 COM) ومقبسان للمايكروفون والصوت، ويعمل على أنظمة ويندوز لغاية النسخة رقم 7 ، ويعمل كذلك على نظام أوبينتو (Ubuntu).

كل ذلك بسعر لا يتجاوز 900 دولار أمريكي، بل وبإمكانك وضع مثل هذا الحاسب في السيارة أو أي مكان يوفر مصدراً للطاقة ، فحاجته للطاقة محدودة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية