النواب البريطانيون يرفضون تقليص النفقات العسكرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563686/

انتقد اعضاء البرلمان البريطاني بشدة نهج الحكومة البريطانية الائتلافية، الرامي الى تقليص النفقات العسكرية. ويشير بلاغ للجنة شؤون الدفاع في مجلس العموم البريطاني، الى ان بتر الميزانية العسكرية سيتمخض عن "عجز القوات المسلحة عن تنفيذ مهامها الضرورية بعد عام 2015".

انتقد اعضاء البرلمان البريطاني بشدة نهج الحكومة البريطانية الائتلافية، الرامي الى تقليص النفقات العسكرية. ويشير بلاغ للجنة شؤون الدفاع في مجلس العموم البريطاني وزع في لندن اليوم 3 اغسطس/آب، الى ان بتر الميزانية العسكرية سيتمخض عن "عجز القوات المسلحة عن تنفيذ مهامها الضرورية بعد عام 2015".

واكد النواب على ضرورة "التمسك بقوة في العالم المعاصر بسياسة التمويل الثابت وبالمستوى الضروري، للجيش البريطاني".

وحسب النظرية العسكرية التي سبق ان عممتها الحكومة، من المفروض ان يجري تقليص عدد افراد القوات البرية خلال السنوات القادمة، بمقدار 7 آلاف فرد، وفي كل من البحرية البريطانية والقوات الجوية ـ بمقدار 5 آلاف فرد. كما اعلن عن فسخ عدد من العقود لاقتناء معدات، وبالتحديد طائرة الاستطلاع (Nimrod MRA4)، وكذلك اخراج حاملة الطائرات (Ark Royal)، وسفينة قيادة البحرية البريطانية، وطائرات الاقلاع العمودي (Harier)، من قوام القوات المسلحة قبل الموعد ـ في بداية عام 2011.

وقال جيميس اربوتنوت، رئيس لجنة شؤون الدفاع: "في ظل عدم تمويل القوات المسلحة بالصورة المطلوبة، نجازف بتقويض "ثباتها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك