الهند تتسلم دفعة جديدة من مقاتلات "ميغ" الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563684/

صرح سيرغي كوروتكوف مديرعام شركة "ميغ" الروسية يوم 3 أغسطس/آب للصحفيين ان شركته تقوم بتنفيذ اتفاقية توريد 16 مقاتلة بحرية من طراز "ميغ 29 /كوب" للسلاح البحري الهندي.

صرح سيرغي كوروتكوف مديرعام شركة "ميغ" الروسية يوم 3 أغسطس/آب للصحفيين ان شركته تقوم بتنفيذ اتفاقية توريد 16 مقاتلة بحرية من طراز "ميغ 29 /كوب" للسلاح البحري الهندي.

وقال كوروتكوف:"  قد قمنا بتوريد 11 طائرة من هذا النوع الى الهند. وسيتم توريد 5 طائرات اخرى قبل انتهاء العام الجاري. وننتقل اليوم الى مرحلة ثانية  لتنفيذ اتفاقية توريد 29 مقاتلة الى الهند". واوضح كوروتكوف ان الجانب الهندي  اطلع منذ سنتين على إقلاع مقاتلة "ميغ 29 /كوب" من على ظهر حاملة الطائرات وعلى تحليقها في الجو واستخدام وسائل التدمير الجوي. وبعد ذلك  قرر الخبراء الهنود توقيع اتفاقية توريد 29 مقاتلة اخرى للسلاح البحري الهندي.

وقال كوروتكوف ان زمن بقاء المقاتلات البحرية الموردة الى الهند في الجو بلغ 1000 ساعة. وبحسب قوله فان الطيارين الهنود  يشيدون  بالمواصفات الفنية التكتيكية العالية لمقاتلات "ميغ". واشار كوروتكوف الى ان هؤلاء الطيارين سيتلقون  التدريب على قيادة الطائرة  في روسيا والهند على حد سواء. وبصورة خاصة يخطط لاستخدام مجمع "نيتكا" الخاص بتدريب الطيارين البحريين في شبه جزيرة القرم لهذا الغرض. ناهيك عن استخدام قاعدة تدريبية  يتم إنشاؤها حاليا في الهند.

وكان الاميرال الهندي نيرمال فيرما قد أعلن سابقا ان الحادث الجوي الذي واجهته طائرة "ميغ 29 /كوب" في يونيو/حزيران الماضي  لن يؤثر على  خطط توريد مقاتلات من هذا النوع الى الهند. وقال آنذاك:" يبين التقرير الوارد من الجانب الروسي عن  اسباب الحادث الجوي ان سببه هو خطأ الطيار وليس عطل وقع في الطائرة. وينص التقرير على ان طياري الاختبار الروسيين  اللذين قاما بمناورات قتالية بسرعة كبيرة وانخفضا الى ارتفاع اقل من المطلوب ولم يستطيعا الخروج من الانقضاض.

يذكر ان  مقاتلة "ميغ 29 /كوب" تحطمت يوم 23 يوليو/حزيران عند القيام  بتحليق اختباري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة