طهران تشارك لأول مرة في اجتماع دولي بشأن أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56367/

شاركت إيران للمرة الأولى في مشاورات مجموعة الاتصال بشأن أفغانستان التي تجري في العاصمة الإيطالية روما بحضور ريتشارد هولبروك المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان وباكستان . وأشاد هولبروك بأهمية الدور الذي قد تلعبه طهران في التسوية السلمية في أفغانستان، مؤكدا في الوقت ذاته على أن هذا اللقاء لن يكون له تأثير على القضايا الثنائية العالقة بين واشنطن وطهران.

شاركت إيران للمرة الأولى في مشاورات مجموعة الاتصال بشأن أفغانستان التي تجري في العاصمة الإيطالية روما بحضور ريتشارد هولبروك المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان وباكستان .

وأشاد هولبروك بأهمية الدور الذي قد تلعبه طهران في التسوية السلمية في أفغانستان، مؤكدا في الوقت ذاته على  أن هذا اللقاء لن يكون له تأثير على القضايا الثنائية العالقة  بين واشنطن وطهران.

من جانبه قال ماسيمو ينوشتي المبعوث الإيطالي في أفغانستان وباكستان  إن عزل إيران من عملية التسوية في أفغانستان اذا تم فإنه سيكون خطأ كبيرا.

كما قال ريتشارد هولبروك إن الحديث لا يدور الآن عن سحب القوات الدولية من أفغانستان لكنه قال في الوقت ذاته إنه "يمكن القول إن يوليو/تموز 2011 هو موعد بدء تقليص عدد الجنود تدريجيا في مختلف المحافظات حسب الظروف في كل منها".
وأشار المبعوث الأمريكي الى إن واشنطن لا تزال تدعم عملية المصالحة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، داعيا إلى الامتناع عن التلاعب في هذا الموضوع.
يذكر أن مشاورات روما جمعت المندوبين  الخاصين من 46 دولة بينها إيران.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك