شاهد عيان لموقع "روسيا اليوم": مخربون يفجرون اصابع ديناميت باللاذقية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563667/

افاد شاهد عيان لموقع "روسيا اليوم" بان بعض احياء مدينة اللاذقية السورية شهدت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 2 اغسطس/اب اطلاق نار وتفجيرات.

افاد شاهد عيان لموقع "روسيا اليوم" بان مدينة اللاذقية السورية شهدت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 2 اغسطس/اب اطلاق نار وتفجيرات.

وقال الشاهد ان مجموعة من المتظاهرين قامت بعد صلاة التراويح بتفجير قنابل ديناميت تستخدم عادة لصيد الاسماك غير الشرعي، في حاويات القمامة بشارع انطاكيا بوسط المدينة، وذلك بهدف "ترعيب وتخويف الناس". والحقت هذه الاعمال بعض الاضرار المادية. وذكر ان سيارتين للشرطة وصلتا الى مكان الحادث، ووقع تبادل اطلاق نار بين رجال الامن والمتظاهرين.

كما اكد ان حوادث مماثلة وقعت في اثنين من الاحياء الاخرى هما القنينص والصويبة. ولم ترد حتى هذه اللحظة اية انباء عن وقوع اصابات.

وذكرت انباء سابقة ان القوى الأمنية، وخلال عملية مداهمة نفذتها صباح يوم الثلاثاء في منطقة قنينيص، القت القبض على جماعة مسلحة، مكونة من 28 رجل وامرأتين كانوا يقومون بتوزيع السلاح على مجموعات تخريبية مقابل مبالغ مالية ضخمة.

وأفادت المصادر أن القوى الأمنية اعتقلت نحو 7 مواطنين يحملون جنسيات عربية مختلفة من دول مجاورة وبحوزتهم مبالغ مالية بلغت أكثر من 7 ملايين ليرة سورية (حوالي 155 الف دولار)، إلى جانب مصادرتها لكميات كبيرة من الأسلحة المختلفة منها بنادق آلية، وقنابل ومسدسات، وأصابع من الديناميت مهيأة لافتعال تفجيرات في المنطقة تطال بعض الممتلكات العامة والخاصة، ومواجهة عناصر الأمن بتلك الأسلحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية