مجلس حماية الثورة المصرية يهدد بتنفيذ تظاهرة عارمة في حال عدم حضور مبارك محاكمته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563662/

هددت حركات وقوى سياسية مصرية اخرى بإلغاء قرار تعليق الاعتصام بميدان التحرير احتجاجا على ما وصفوه باستخدام العنف غير المبرر من قبل قوات الأمن. كما دعا مجلس حماية الثورة المصرية إلى تنظيم مظاهرة مليونية الأربعاء الذي يتواكب مع يوم محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، في حال عدم حضوره في المحكمة شخصيا.

 

هددت حركات وقوى سياسية مصرية اخرى بإلغاء قرار تعليق الاعتصام بميدان التحرير احتجاجا على ما وصفوه باستخدام العنف غير المبرر من قبل قوات الأمن.

من جانبه دعا مجلس حماية الثورة المصرية يوم الثلاثاء 2 اغسطس/آب إلى تنظيم مظاهرة مليونية عقب إفطار المغرب غدا الأربعاء الذي يتواكب مع يوم محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، في حال عدم حضوره في المحكمة شخصيا.

ودعا بيان للمجلس "كافة القوى السياسية الليبرالية والاشتراكية والإسلامية وغيرها  للنزول إلى ميدان التحرير بعد الإفطار يوم  غد الأربعاء الموافق 3 أغسطس 2011، وهو اليوم المقرر لمحاكمة مبارك ، فى حال لم يحضر مبارك المحاكمة أو تم وضع حجج واهية بهدف ألا يمثل امام المحاكمة يوم الأربعاء القادم، وهو ما لا يجب أن نسمح به كشعب ظلم وعانى من هذا الرجل، وستكون المليونية القادمة إذا لم يظهر مبارك بالصوت والصورة داخل قاعة المحكمة، رادعا لكل من تسول له نفسه اعفاء  مبارك أو غيره من قتلة الثوار أو المتهمين بموقعة الجمل أو غيرهم من الفاسدين من المحاكمات العلنية".

من جهة اخرى اعرب مجلس حماية الثورة عن استياءه من طريقة فض الاعتصام بالقوة اول ايام رمضان قائلا في بيانه انه "استقبل رد فعل النظام الحالي سواء المجلس العسكري أو الحكومة تجاه فض الاعتصام بالقوة أول أيام رمضان2011 بكل حزن وأسى عميقين. واكد البيان "ان ضرب المتظاهريين وتخويفهم هو عمل إرهابي يجب أن يحاسب عليه المسؤولون سواء من الحكومة أو من المجلس العسكري، فبدلا من أن يقدم النظام الحالي التهنئة للمعتصمين، أهداهم طلقات نارية في ميدان التحرير واعتقالات بالجملة".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية