روسيا ترحب بضم منظمة "امارة القوقاز" الارهابية الى القائمة الدولية الخاصة بالعقوبات ضد "القاعدة"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563659/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان موسكو ترحب بقرار مجلس الامن الدولي بضم منظمة "امارة القوقاز" الارهابية التي يرأسها الانفصالي المتطرف دوكو عمروف الى القائمة الدولية الخاصة بالعقوبات ضد تنظيم "القاعدة" الارهابي الدولي.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته يوم الثلاثاء 2 اغسطس/اب ان موسكو ترحب بقرار مجلس الامن الدولي بضم منظمة "امارة القوقاز" الارهابية التي يرأسها دوكو عمروف الى القائمة الخاصة بالعقوبات ضد تنظيم "القاعدة" الارهابي الدولي.

وجاء في البيان: "نحن نرحب بخطوة مجلس الامن الدولي باعتبارها دعما من المجتمع الدولي للموقف الروسي من العناصر الارهابية التي تنشط في منطقة شمال القوقاز،  وتفهما  ضروريا  للتصدي المشترك لخطر الارهاب الذي يهدد كافة الدول والشعوب".

واشارت الخارجية الى ان قرار مجلس الامن الدولي هذا يلزم كافة الدول الاعضاء في هيئة الامم المتحدة بفرض نظام العقوبات ضد المنظمة الارهابية المذكورة الذي يقضي بتجميد كافة الاصول العائدة للمنظمة وقطع تقديم شتى انواع المساعدات لها، وخاصة توريد السلاح والتمويل المالي.

وشدد الخارجية الروسية في بيانها على ان "نظام العقوبات المذكور يشمل كذلك وسيلة الاعلام الرسمية لـ "امارة القوقاز"، ألا وهي موقع "قوقاز تسينتر" على الانترنت الذي له مقدم سويدي لخدمة الانترنت.

والجدير بالذكر ان لجنة مجلس الامن الدولي الخاصة بالعقوبات ضد تنظيم "القاعدة" والشخصيات الطبيعية والاعتبارية المتصلة  به اتخذت يوم 28 يوليو/تموز الماضي قرارا بضم منظمة "امارة القوقاز" الارهابية الى قائمة اللجنة. كما ضمت الولايات المتحدة بعد اختتام المباحثات الثنائية بين الرئيسين الروسي والامريكي في نهاية مايو/ايار الماضي دوكو عمروف الى قائمة المطلوبين وفقا للبرنامج الوطني الامريكي "المكافأة مقابل مساعدة العدالة" واعلنت مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل المعلومات عن مكان وجود هذا الارهابي المسؤول عن الانفجارات في ميترو موسكو ومطار "دوموديدوفو" عام 2010 .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة