أشباح الأزمة الغذائية تعتم الآفاق من جديد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56365/

تواصل أسعار المواد الغذائية ارتفاعها في الاسواق العالمية مع تسجيل الذرة قفزة قياسية في الاسعار في العقود الثلاثة الماضية. ويبدي الخبراء المخاوف من ان تـفضي التقلبات في الاسعار الى نقص واسع النطاق في السلع الغذائية الاولية، وآخرون يطلقون التحذيرات من تكرار أزمة الغذاء في عام 2008.

تواصل أسعار المواد الغذائية ارتفاعها في الاسواق العالمية مع تسجيل الذرة قفزة قياسية في الاسعار في العقود الثلاثة الماضية. ويبدي الخبراء المخاوف من ان تـفضي التقلبات في الاسعار الى نقص واسع النطاق في السلع الغذائية الاولية، وآخرون يطلقون التحذيرات من تكرار أزمة الغذاء في عام 2008.
ومع قفزة أسعار القمح بنسبة  80% على مدار الاشهر الثلاثة الماضية، سجلت اسعار الذرة ارتفاعا هو الأكبر في ثلاثة عقود متتالية. وهذه التقلبات افضت الى مخاوف من وقوع نقص واسع النطاق في المواد الغذائية الاولية.. في تحد للأمن الغذائي يعد الاكبر منذ أزمة عامي 2007 و 2008. وقد نضجت تلك المخاوف على نار الجفاف وانخفاض قيمة العملة الخضراء، ليصل عدد الجوعى في العالم إلى مليار نسمة. فيما يبقى هناك من يستبعد تشبيه ازمة  2008 باضطرابات اوضاع الغذاءهذه السنة، نظرا لوجود احتياطات كافية تبعد احتمال تكرار كارثة 2008.
التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم