الناتو ينوي ارسال التعزيزات الى كوسوفو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563647/

افادت وكالة "انترفاكس" الروسية نقلا عن مصادر في مقر حلف الناتو ببروكسل بان الحلف ينوي نشر كتيبة اضافية لها في اقليم كوسوفو لتشديد الرقابة على الوضع نظرا لازدياد التوتر بين الالبان والصرب هناك.

افادت وكالة "انترفاكس" الروسية يوم الثلاثاء 2 اغسطس/اب نقلا عن مصادر في مقر حلف الناتو ببروكسل بان الحلف ينوي نشر كتيبة اضافية  في اقليم كوسوفو لتشديد الرقابة على الوضع نظرا لازدياد التوتر بين السكان الالبان والصرب هناك.

واكدت المصادر ان الكتيبة الاضافية التي ستضم حوالي 500 عسكري سترسل الى كوسوفو تلبية لطلب قيادة القوات الدولية "كفور" (KFOR) المنتشرة هناك والبالغ تعدادها حوالي 6 آلاف عسكري.

ومع ذلك فان حلف الناتو لا يبدي قلقا كبيرا من التأزم الاخير في كوسوفو. وقال مسؤول في الناتو طلب عدم ذكر اسمه للصحفيين ان "الوضع هناك هادئ نسبيا".

من جهة اخرى اعلنت كارمين روميرو المتحدثة باسم الحلف في مؤتمر صحفي لها في بروكسل يوم الثلاثاء 2 اغسطس/اب ان قيادة الناتو تتابع باهتمام الوضع في شمال كوسوفو. واعادت الى الاذهان انه عقد يوم 28 يوليو/تموز الماضي اجتماع لمجلس الناتو والدول المشاركة في "كفور" من غير اعضاء الحلف لمناقشة هذا الموضوع.

واكدت روميرو قائلة ان "رسالتنا واضحة تماما، ويتلخص جوهرها في ان العنف امر غير مقبول. ونحن نرحب بتهدئة الوضع. والحوار هو الحل الوحيد في الظروف الراهنة". وقالت ان "قوات "كفور" ستواصل اتخاذ الاجراءات اللازمة في اطار تفويضها للحفاظ على الامن بالتنسيق مع البعثة الاوروبية للشرطة "يوليكس" (EULEX)".

هذا وكانت مصادر دبلوماسية قد ذكرت ان روبرت كوبر الوسيط عن الاتحاد الاوروبي وصل صباح يوم الثلاثاء الى بريشتينا عاصمة كوسوفو ليلتقي مع هاشم تاتشي رئيس حكومة جمهورية كوسوفو غير المعترف بها دوليا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك