الشرطة البريطانية تعتقل موظفا سابقا آخر في "نيوز اوف ذي وورلد"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563644/

اعتقلت الشرطة البريطانية موظفا سابقا آخر في هيئة تحرير صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" في اطار التحقيق في قضية التنصت. والمعتقل هو ستيوارت كاتنر (71 عاما) المحرر السابق للصحيفة الذي اعلنت الشرطة انه "المشتبه الرئيسي" في هذه القضية.

اعتقلت الشرطة البريطانية يوم الثلاثاء 2 اغسطس/اب موظفا سابقا آخر في هيئة تحرير صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" في اطار التحقيق في قضية التنصت ليصبح الموظف الحادي عشر للصحيفة المعتقل  في اطار هذا التحقيق.

وجاء في بيان نشرته الشرطة ان المعتقل هو ستيوارت كاتنر (71 عاما) المحرر السابق للصحيفة الذي اعلنت الشرطة انه "المشتبه الرئيسي" في هذه القضية.

ويشتبه كاتنر بالتآمر بهدف اعتراض رسائل البريد الصوتي. كما تقوم "سكوتلاند يارد" بتشكيل فريق جديد من المحققين لان قضية التنصت لا تقتصر على اعتراض الرسائل الهاتفية، بل ان القاء القبض على المجرمين يتطلب ايضا اجتذاب الخبراء المختصين في تكنولوجيات الحاسوب.

هذا وكانت الشرطة البريطانية قد استأنفت التحقيق في شهر يناير/كانون الثاني الماضي بعد تعثره في عام 2007 بسبب قلة الادلة. وقد تم آنذاك اعتقال اندي كوولسون كبير مستشاري رئيس الوزراء البريطاني لشؤون العلاقات العامة والاعلام الذي كان في اعوام 2003 - 2007 رئيس تحرير صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" بعد ان قدم استقالته، ولكن في وقت لاحق اخلي سبيله بكفالة مالية.

وبسبب فضيحة التنصت التي هزت بريطانيا اضطر الملياردير البريطاني روبرت مردوخ الذي يمتلك مجموعة من كبريات وسائل الاعلام، بما في ذلك "نيوز اوف ذي وورلد"، للتخلي عن تطلعاته الى شراء الحصة المسيطرة من اسهم شركة "بي سكاي بي" التلفزيونية البريطانية بقيمة 12 مليار دولار.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك