السعودية تعلن عن بناء أطول برج في العالم بمبلغ 1.22 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563639/

كشفت الشركة  السعودية القابضة "المملكة" التابعة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال عن توقيع شركة جدة الاقتصادية، وهي إحدى الشركات الالمتفرعة عنهزميلة، عقد تنفيذ أعلى برج في العالم، الذي سيتم بنائه في مدينة جدة  السعودية.

كشفت شركة "المملكة" القابضة السعودية التابعة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال عن توقيع شركة جدة الاقتصادية، وهي إحدى الشركات المتفعة عنها ، عقد تنفيذ أعلى برج في العالم، الذي سيتم بنائه في مدينة جدة  السعودية بالتعاون مع مجموعة بن لادن بمبلغ 4.6 مليار ريال سعودي (22. 1 مليار دولار).

ويشير بيان اصدرته الشركة يوم الثلاثاء 2 اغسطس/آب الى ان بناء البرج سيكون في اطار المرحلة الأولى لمشروع "مدينة المملكة" في جدة الواقعة شمال المدينة وتحتل مساحة 5.4 مليون متر مربع. ويحتوي البرج في جدة، الذي سيصل ارتفاعه الى 1100 متر، على فندق وشقق فندقية وسكنية ومكاتب بمساحة 500 ألف متر مربع.

والجدير بالذكر أن قائمة الشركات التي تنافست على المشروع ضمت كل من تحالف شركتي السيف الهندسية والإنشاءات السعودية مع شركة "سكس كونستركت" البلجيكية، وشركة "سعودي أوجيه"، ومجموعة بن لادن السعودية.

يذكر ان برج خليفة في دبي بدولة لامارات العربية المتحدة يعتبر أطول برج في العالم حاليا  ويصل ارتفاعه الى 828 مترا وتم افتتاحه رسميا في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم