مولن يؤكد عدم نية واشنطن التدخل بشكل مباشر في الوضع السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563631/

أكد الأميرال مايكل مولن، رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية، أن الولايات المتحدة لا تنوي التدخل بشكل مباشر في الوضع السوري، لكنها ستستعمل الضغوط الدبلوماسية على دمشق.

أكد الأميرال مايكل مولن، رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية، أن الولايات المتحدة لا تنوي التدخل بشكل مباشر في الوضع السوري، لكنها ستستعمل الضغوط الدبلوماسية على دمشق.

وقال مولن في مؤتمر صحفي عقده يوم 2 أغسطس/آب اليوم الثاني والاخير من زيارته الى العراق "إن الولايات المتحدة تدين حملات العنف المستمرة في سورية وتدعو الى وقفها باسرع وقت ممكن" مضيفا "ليست هناك مؤشرات على أن الجانب الأمريكي سيتدخل بشكل مباشر حاليا او في المستقبل في الوضع بسورية".

فيما يخص القوات الأمريكية المنتشرة في العراق اعلن مولن أنه من الضروري أن يتمتع الجنود الأمريكيون بالحصانة ضد الملاحقة القضائية في حال بقائهم في العراق بعد ديسمبر/كانون الأول القادم، مؤكدا ان هذا الشرط يجب أن يكون فقرة في الاتفاقية التي ستنظم وجود القوات الأمريكية في العراق.

واوضح مولن ان القيادة العراقية تنوي في القريب العاجل دراسة عرض وزارة الدفاع الأمريكية، ومسألة حصانة العسكريين الأمريكيين يجب أن يوافق عليها البرلمان العراقي.

وتطالب واشنطن بغداد تحديد فيما اذا تريد الأخيرة بقاء عدد كبير من العسكريين الأمريكيين على أراضيها بعد ديسمبر/كانون الأول القادم بغض النظر عن الاتفاقيات السابقة.

يذكر ان تعداد القوات الامريكية في العراق لا يتجاوز حاليا 47 الفا، ووفقا للاتفاقية الامنية الموقعة بين بغداد وواشنطن يجب اتمام انسحابهم من البلاد بنهاية العام الحالي. وقال عدد من المسؤولين الامريكيين الشهر الماضي ان الولايات المتحدة تنوي تمديد بقاء ما بين 8.5 - 10 الاف  جندي في العراق بعد الموعد المذكور في حال موافقة بغداد على ذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية