شافيز يعلن عن شراء صواريخ "أس - 300" من روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56363/

أعرب الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز عن ارتياحه من تطور التعاون العسكري مع روسيا. وقال شافيز خلال زيارته لأوكرانيا يوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول "نحن نشتري "أس - 300" وأسلحة أخرى من روسيا فإن هذه العملية تجري بشكل جيد جدا"، مشيرا إلى أن روسيا هي الشريك الأمين لبلاده في المجال العسكري.

أعرب الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز عن ارتياحه من تطور التعاون العسكري مع روسيا.
وقال شافيز خلال زيارته لأوكرانيا يوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول "نحن نشتري "أس - 300" وأسلحة أخرى من روسيا فإن هذه العملية تجري بشكل جيد جدا"، مشيرا إلى أن روسيا هي الشريك الأمين لبلاده في المجال العسكري.
كما أشار الرئيس الفنزويلي إلى أن زيارته إلى أكرانيا تأتي في إطار جولة دولية يزور فيها كلا من بيلوروسيا وروسيا وأكرانيا وإيران، قائلا "سأتناول العشاء مساء اليوم مع الرئيس الإيراني".

ويذكر في هذا الصدد أن فنزويلا تحتل المركز الخامس بين دول أمريكا اللاتينية من حيث حجم النفقات العسكرية، ويشير المراقبون إلى أن الصادرات الروسية من الأسلحة إلى هذا البلد تجاوزت 3 مليارات دولار في الفترة (2003 - 2009) ومن المتوقع أن تبلغ أكثر من 3،4 مليار دولار في الفترة بين عامي 2010 و2013.

هذا وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد أصدر يوم 22 سبتمبر/أيلول مرسوما يقضي بحظر تسليم إيران منظومات الصواريخ "أس - 300" وغيرها من الأسلحة الحديثة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك