الخارجية الايرانية: الاتهامات الأمريكية بصلة طهران بـ"القاعدة" لا أساس لها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563620/

أعلن رامين مهمانبراست، الناطق باسم الخارجية الإيرانية أن السلطات في بلاده تعتبر الاتهامات التي أطلقها مسؤولون أمريكيون حول صلة الجمهورية الاسلامية الايرانية بتنظيم "القاعدة" لا اساس لها.

أعلن رامين مهمانبراست، الناطق باسم الخارجية الإيرانية أن السلطات في بلاده تعتبر الاتهامات التي أطلقها مسؤولون أمريكيون حول صلة الجمهورية الاسلامية الايرانية بتنظيم "القاعدة" لا اساس لها.

وقال مهمانبراست في مؤتمر صحفي يوم 2 أغسطس/آب في طهران "إنه فيما يخص تصريحات بعض المسؤولين في وزارة المالية الأمريكية حول ارتباطات ايران مع تنظيم "القاعدة" الارهابي اعتقد ان الهدف منها الحاق الضرر بالشعب الايراني.. لقد واجهنا هذا الاسلوب الفارغ عندما حاولت (الولايات المتحدة) خلق جواً خاصاً حول بلادنا واتهامنا بالصلة مع مجموعات ارهابية ومتطرفة".

وأكد مهمانبراست أن إيران تضررت بقوة في الحرب التي أعلنتها الولايات المتحدة على الارهابيين.

وأشار الدبلوماسي الايراني إلى أن "الجمهورية الاسلامية اكثر من تكبد ضحايا نتيجة نشاط المجموعات المتطرفة في المنطقة.. من بينها أفغانستان حيث قتل دبلوماسيون ايرانيون على ايدي الارهابيين. والمجتمع الدولي ما يزال يفكر اين تكمن الحقيقة، هل الى جانب الموظفين الأمريكان المرتبطين والمساندين لهذه المجموعات الارهابية أم الى جانبنا؟ ـ جانب البلاد التي تكبدت الكثير من الضحايا وتبذل قصارى جهدها للتوصل الى تعاون منطقي والقضاء على نشاط الارهابيين في المنطقة"، مؤكدا "أن مثل هذه التصريحات (للمسؤولين الأمريكيين) لا أساس لها مطلقا".

وكان جون برينان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الامن القومي  أعلن في وقت سابق ان "القاعدة" تبقى التهديد الرئيسي للولايات المتحدة حتى بعد مقتل زعيمها اسامة بن لادن.

بدورها قامت وسائل اعلام عربية استنادا الى مسؤولين في وزارة المالية الامريكية بنشر معلومات يوم 28 يوليو/تموز الماضي تفيد بان ادارة الرئيس الأمريكي اتهمت بشكل رسمي السلطات الايرانية في التوصل الى اتفاقية سرية مع "القاعدة" لتحويل اموال ونقل مسلحين عبر الاراضي الايرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك