ايران تتطلع الى الرقي بالعلاقات مع روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563614/

أكد رامين مهمانبراست، الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية ان بلاده تتطلع الى الرقي بالعلاقات الايرانية ـ الروسية. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 2اغسطس/اب في طهران.

أكد رامين مهمانبراست، الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية ان بلاده تتطلع الى الرقي بالعلاقات الايرانية ـ الروسية.

وقال مهمانبراست يوم 2 اغسطس/آب في طهران "إننا نأمل بأن تتطور علاقاتنا مع روسيا بشكل تصاعدي وان يتوسع التعاون الثنائي.. ايران وروسيا تجريان بشكل دائم مشاورات حول المسائل الحيوية.. ونعتبر أن الزيارة المرتقبة لسكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف مثالا على استمرارية هذه المشاورات".

واوضح المسؤول الايراني "أنه سيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية اضافة الى الموضوع النووي"، مضيفا أن الجانب الايراني يأمل في التعرف على تفاصيل العرض الروسي لتسوية الملف النووي الإيراني.

واشار مهمانبراست الى أن النشاط النووي السلمي لإيران مستمر بالنمط الاعتيادي، مؤكدا ان الاعمال في موقع فورد النووي الجديد لم تتراجع، مشددا على "أن الاستخدام السلمي للذرة حقنا المشروع.. ولا نريد شيئا سوى تأمين حقنا".

وكان سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي اعلن في وقت سابق خلال زيارته الى واشنطن "أنه من الضروري الرد على اي خطوة محددة تقوم بها إيران على شكل تجميد ومن ثم تقليص حجم العقوبات المفروضة عليها".

وردا على ذلك ابدى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد موافقته على التعاون مع المجتمع الدولي.

وبحسب وكالات الانباء الايرانية فان باتروشيف سيصل طهران يوم 15 اغسطس/اب الجاري، في حين ستكون زيارة علي اكبر صالحي، وزير الخارجية الايرانية الى موسكو في الـ 17 منه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة