اليمن.. الجيش يحبط محاولة للمعارضة للاستيلاء على تعز والعودة الى المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563605/

أعلن عبده الجندي نائب وزير الإعلام في اليمن  للصحفيين يوم 1 اغسطس/آب ان قوات الجيش أحبطت محاولة للإستيلاء على محافظة تعز من قبل قوات المعارضة والقوات المنشقة التابعة للواء علي محسن الأحمر. وفي تطور آخر كشف المؤتمر الشعبي العام أن المبعوث الاممي إلى اليمن قدم خريطة طريق أو آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية إلى السلطة والمعارضة.

أعلن عبده الجندي نائب وزير الإعلام في اليمن ان قوات الجيش أحبطت محاولة للإستيلاء على محافظة تعز من قبل قوات المعارضة والقوات المنشقة التابعة للواء علي محسن الأحمر.

وأكد الجندي في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين 1 اغسطس/آب ان قوات الحرس الجمهوري أحبطت "مخططا للإستيلاء على تعز والقيام باغتيال العديد من قيادات الدولة ورموزها والقيام بعدد من التفجيرات" تقف وراءه أحزاب اللقاء المشترك بقيادة ضباط من الفرقة الأولى.

وقد شهدت المنطقة صباح الاثنين اشتباكات بين الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين.

وفي تطور آخر كشف المؤتمر الشعبي العام أن المبعوث الاممي إلى اليمن جمال بن عمر قدم خريطة طريق أو آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية إلى السلطة والمعارضة. وأفادت الصحافة العربية نقلا عن عبدالله أحمد غانم رئيس الدائرة السياسية في المؤتمر الشعبي العام ان الاقتراحات الجديدة تتمثل في تفويض الرئيس علي عبدالله صالح نائبه ببعض صلاحياته للإشراف على الإعداد لانتخابات رئاسية مبكرة تجري في نهاية العام الحالي، كما تنص المبادرة على بدء الحوار بين السلطات وأحزاب اللقاء المشترك من أجل هذا الغرض. وشدد غانم على أن التفويض الذي سيمنح لنائب الرئيس لا يعني تسليما للسلطة أو انتقالا لها، موضحا ان صالح سيبقي رئيسا شرعيا للجمهورية إلي حين انتخاب رئيس جديد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية