كلينتون تدعو أعضاء مجلس الأمن الى اعادة النظر في موقفهم حيال الحكومة السورية قبيل اجتماعها بنشطاء سوريين في واشنطن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563599/

دعت الادارة الأمريكية الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والمناهضين لاتخاذ قرارات ضد الحكومة السورية الى إعادة النظر في مواقفهم. من ناحية أخرى تجتمع كلينتون يوم 2 اغسطس/اب بنشطاء سياسيين سوريين مغتربين في واشنطن.

دعت الادارة الأمريكية الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والمناهضين لاتخاذ قرارات ضد الحكومة السورية الى إعادة النظر في مواقفهم.

وقالت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية في بيان صدر لها يوم 2 أغسطس/آب "إن العنف من جانب النظام السوري بحق المدنيين مستمر على الرغم من بدء شهر رمضان"، مشيرة إلى أن هذا "يدل مرة أخرى على قساوة وفساد نظام الأسد".

ولفتت كلينتون إلى أن "الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال يوم الأحد إن الأسد أبدى عدم رغبته في الاستجابة لشعبه.. واستمر في العنف، ليؤكد (الأسد) أنه ونظامه سيبقى في الماضي أما الشعب السوري فسيحدد مستقبله".

وأعربت كلينتون عن تعازيها بعد سقوط عدد من الاشخاص نتيجة اشتباكات مع القوات في سورية، مؤكدة أن الولايات المتحدة تحزن لمقتل الأطفال الأبرياء.

ودعت كلينتون الرئيس السوري إلى "وقف القتل الجماعي"، وأردفت قائلة "نحن ندعو اعضاء مجلس الأمن الذين يمانعون اتخاذ قرارات تطالب الأسد بوقف القتل الى اعادة النظر في مواقفهم".

بدوره قال البيت الأبيض إن أوباما اجرى استشارات مع السفير الأمريكي في دمشق المتواجد حاليا في واشنطن حيث "ادان اوباما تصرفات النظام السوري الذي يستخدم العنف ضد شعبه".

كلينتون تلتقي لأول مرة مع نشطاء سوريين في واشنطن

على صعيد اخر اجتمعت كلينتون يوم 2 اغسطس/اب ونشطاء سياسيين سوريين مغتربين في واشنطن.

وقالت مصادر مسؤولة أمريكية إنه اللقاء الأول لوزيرة الخارجية مع مجموعة من النشطاء السوريين منذ بدء الاحتجاجات في سورية في مارس/اذار الماضي. ولم يوضح المسؤولون تفاصيل أخرى تتعلق باللقاء نظرا لحساسية الموقف.

الا ان الناشطة السياسية السورية مرح البقاعي قالت في حديث لـ"روسيا اليوم" من واشنطن تعليقا على الاجتماع مع هيلاري كلينتون ان "الاجتماع استمر لما يقارب الساعة وان كلينتون استمعت الى العديد من النقاط التي فسرنا من خلالها ما يحدث على الارض في سورية". واعتبرت الاجتماع "جيدا كونه الاول من نوعه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية