رويترز: حملة الجيش السوري مستمرة في حماة.. و8 قتلى من عناصر الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563596/

افادت وكالة رويترز بأن حملة الجيش السوري ضد المتظاهرين في مدينة حماة مستمرة لليوم الثاني على التوالي. بالمقابل أكدت وكالة "سانا" السورية للأنباء أن 8 من افراد الشرطة قتلوا خلال المواجهات مع المسلحين في حماة.

افادت وكالة رويترز بأن حملة الجيش السوري ضد المتظاهرين في مدينة حماة مستمرة لليوم الثاني على التوالي.

واوضحت الوكالة يوم 1 أغسطس/آب أن القوات السورية قتلت 4 أشخاص. وقالت جماعة حقوق الانسان السورية "سواسية" ان عدد القتلى المدنيين في حماة بلغ 80 شخصا.

في سياق متواصل ذكر ناشطون أن دبابات الجيش السوري دخلت بلدة البوكمال شرقي البلاد الشرقية بعد حصار استمر اسبوعين.

كما صعد الجيش هجماته في محافظة دير الزور، حيث قال شهود عيان ان 29 مدنيا قتلوا في هجوم للدبابات على المدينة في مطلع الاسبوع الماضي.

في سياق متواصل نقلت رويترز ايضا عن شهود عيان قولهم إن قوات الامن السورية قتلت 6 اشخاص ليلا في هجوم على ضاحية عربين شرقي دمشق.

وأبلغ ساكن المنطقة رويترز بالهاتف "قام اناس بمسيرة بعد صلاة التراويح. ودخلت سيارات وشاحنات صغيرة مكشوفة لقوات الامن تحمل رشاشات الى عربين في حوالي منتصف الليل وتجمعت عند الدوار الرئيسي قبل ان تتوزع في الشوارع وهي تطلق النار على الاحياء."

وقال ناشط في الضاحية "اصيب عشرة اشخاص بجروح وقتل ستة تم التعرف على هوية ثلاثة منهم".

سانا: مسلحون يعتدون على مراكز الشرطة في حماة

في المقابل أكدت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن مجموعات مسلحة هاجمت يوم 1 أغسطس/آب باستخدام الذخيرة الحية مقرات عدد من الدوائر الرسمية ومراكز الشرطة في مدينة حماة.

وأضافت أن المسلحين يحملون الأسلحة الرشاشة ويطوفون على دراجات نارية وبعضهم تمركز على أسطح الأبنية وقاموا منذ ساعات الصباح الأولى بإطلاق النار صوب عدد من الدوائر الحكومية.

وأشارت إلى أن قوات الجيش لا تزال تنفذ مهمتها في فتح الحواجز والمتاريس التي كانت قد نصبتها مجموعات مخربة على مداخل المدينة الرئيسية.

وأكدت الوكالة ان 8 من افراد الشرطة قتلوا خلال المواجهات مع المسلحين في حماة.

محلل سياسي: نسبة الاحتجاجات في سورية قليلة مقارنة بمساحة البلاد

اكد المحلل السياسي تحسين الحلبي أنه في حال وجود دول ذات سياسة موضوعية فعليها ان تأخذ بالحسبان جميع الحقائق التي تجري في سورية.

واوضح ان نسبة الاحتجاجات قليلة جدا في حال حسابها على مساحة البلد.

واكد ان الجيش لا يستطيع ان يقف مكتوف الايدي ما دام المسلحون يعتدون على افراد الجيش والأمن وعلى المواطنين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية