اوباما: الاقتصاد سيتصدر تطوير العلاقات الروسية الامريكية اللاحق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563593/

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في تصريح خاص لوكالة "ايتار - تاس" الروسية يوم الاثنين 1 اغسطس/اب ان التعاون الاقتصادي سيلعب الدور الرئيسي في التطوير اللاحق للعلاقات الروسية الامريكية، مشيرا الى ان ذلك يتماشي كليا مع النهج نحو تحديث روسيا الذي اعلنه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في تصريح خاص لوكالة "ايتار - تاس" الروسية يوم الاثنين 1 اغسطس/اب ستبثه قناة "روسيا - 24" التلفزيونية وستنشره صحيفة "روسيسكايا غازيتا" يوم الاربعاء المقبل، ان التعاون الاقتصادي سيلعب الدور الرئيسي في التطوير اللاحق للعلاقات الروسية الامريكية، مشيرا الى ان ذلك يتماشي كليا مع النهج نحو تحديث روسيا الذي اعلنه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

واكد اوباما انه تم انجاز تقدم كبير في العلاقات بين البلدين خلال العامين الاخيرين، وذلك بفضل "شراكة ناجحة للغاية" بين رئيسي الدولتين. واضاف الرئيس الامريكي قوله "اما ما يخص المضي قدما الى الامام، فاعتقد ان العنصر الرئيسي هنا هو الاقتصاد".

وتحدث باراك اوباما كذلك عن الاحداث الأكثر اهمية في حياته، علما بان الرئيس الامريكي ادلى بهذا التصريح عشية بلوغه سن  الـ 50 من العمر الذي سيحتفل به يوم 4 اغسطس/اب الجاري، وقال ان أهم الاحداث في حياته من وجهة نظره هما التزوج من قرينته ميشيل وولادة ابنتيهما ماليا (13 عاما) وساشا (10 اعوام).

كما تطرق اوباما الى التغيرات الجذرية التي شهدتها السياسة والاقتصاد العالمي خلال السنوات الـ 50 الاخيرة. واشار الى انه  قبل نصف قرن "لم يكن بوسع احد التصور ان روسيا والولايات المتحدة ستصبحان شريكين على الساحة الدولية".

ويذكر ان هذا هو التصريح الوحيد الذي ادلى به الرئيس الامريكي قبيل حلول يوم ميلاده والذي تم تصوير الفيديو له.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك