بوتين: عجز الميزانية لهذا العام قد يقل عن مستوى 5.3% المتوقع

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56359/

قال رئيس الوزراء فلاديمير بوتين إن حجم العجز الحقيقي في الميزانية الفيدرالية العام الجاري قد يقل كثيرا عن المستوى المتوقع وهو 5،3% من حجم إجمالي الناتج المحلي. وتوقع بوتين في اجتماع المجلس الاستشاري للاستثمارات الأجنبية أن يبلغ معدل نمو الاقتصاد الروسي هذا العام 4%.

قال رئيس الوزراء فلاديمير بوتين إن حجم العجز الحقيقي في الميزانية الفيدرالية العام الجاري قد يقل كثيرا عن المستوى المتوقع وهو 5،3% من حجم  إجمالي الناتج المحلي.

وتوقع بوتين في اجتماع المجلس الاستشاري للاستثمارات الأجنبية عقد يوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول أن يبلغ معدل نمو الاقتصاد الروسي هذا العام 4%، معربا عن أمله في أن يعوض النمو الاقتصادي خلال العامين المقبلين الأموال المفقودة خلال فترة الأزمة المالية.

كما أعرب بوتين عن امتنانه للمستثمرين الأجانب، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد الروسي مئة مليار دولار، مضيفا في الوقت ذاته أن الحكومة  ستنظر في الاجتماع المقبل في برنامج الخصخصة.

وقال بوتين إن "الحكومة ستبحث برنامج الخصخصة خلال أحد الاجتماعات المقبلة، ولن أكشف في الوقت الحالي عن  تفاصيل أكثر، بل سأقول لكم إن الحكومة ستطرح للبيع حصصا هامة وجذابة".

وفي غضون ذلك توقع محافظ البنك المركزي الروسي سيرغي إيغـناتيـف أن يصل إجمالي أرباح القطاع المصرفي الروسي في العام الجاري إلى حوالي 17 مليار دولار مقتربا من مستويات عام 2007.. وقال إيغنـاتيـف إن حجم المحفظة الاقراضية ارتفع خلال الأشهرِ السبعة الأولى بنحو 10%، مشيرا في ذات الوقت إلى استقرار حجم القروض المتعثرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم