سلطات كوريا الجنوبية تمنع 3 من النواب اليابانيين من دخول البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563568/

منعت سلطات كوريا الجنوبية ثلاثة من نواب البرلمان الياباني عن الحزب الليبرالي الديمقراطي المعارض وصلوا الى سيئول يوم الاثنين 1 اغسطس/اب ،  منعتهم من دخول اراضي البلاد.

منعت سلطات كوريا الجنوبية ثلاثة من نواب البرلمان الياباني عن الحزب الليبرالي الديمقراطي المعارض وصلوا الى سيئول يوم الاثنين 1 اغسطس/اب ، منعتهم من دخول اراضي البلاد، وذلك على الرغم من توجه السفارة اليابانية في كوريا الجنوبية الى حكومة هذه البلاد بطلب اعادة النظر في هذه المسألة.

وكان النواب الثلاثة المذكورون قد اعلنوا عن نيتهم في زيارة جزيرة اولونغ الكورية الجنوبية التي تقع فيها بعض المؤسسات الادارية التي تقوم بادارة المنطقة التي تضم جزر دوكدو التي تتجادل عليها اليابان وكوريا الجنوبية. واعلن الساسة انهم يودون من خلال زيارتهم "دراسة مشكلة الاراضي في هذا المكان بالذات لكي يفهموا موقف سيئول بشكل أفضل".

من جانبها حذرت حكومة كوريا الجنوبية النواب اليابانيين من زيارة هذه الجزر مشيرة الى ان زيارتهم امر غير مرغوب فيه وان السلطات الكورية "لن يكون بوسعها ضمان سلامتهم" في حال احتجاج النشطاء المحليين، وفرضت حظرا على دخولهم اراضي كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضي. إلا ان النواب توجهوا الى سيئول رغم الحظر المفروض.

وقال يوشيتاكا شيندو البرلماني الياباني الذي يرأس المجموعة المذكورة من النواب ان السلطات الكورية الجنوبية اعلنت انها منعتهم من الدخول استنادا الى قانون رقابة الهجرة. واوضحت المصادر الرسمية في سيئول ان هذا القانون "ينص على امكانية منع الاشخاص الذين قد يسيئون الى مصالح الدولة او يخلون بالهدوء العام من دخول البلاد".

وفسر شيندو قرار النواب اليابانيين بالسفر الى سيئول قائلا: "لو لم نسافر، لبدا ذلك كاستجابتنا للضغوط". وقررت السلطات الكورية الجنوبية احتجاز البرلمانيين اليابانيين في المطار الدولي بسيئول وابعادهم من البلاد لاحقا. كما اجرى عدد من النشطاء الكوريين الجنوبيين مظاهرة في مطار سيئول احتجاجا على وصول البرلمانيين اليابانيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك