بنغازي.. القاء القبض على 25 مسلحا يشتبه بضلوعهم في اغتيال عبد الفتاح يونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563537/

القت قوات الثوار الليبيين يوم 31 يوليو/تموز في بنغازي القبض على 25 مسلحا يشتبه بقيامهم باغتيال اللواء عبد الفتاح يونس رئيس أركان جيش الثوار. كما تشتبه سلطات المجلس الانتقالي بقيام هذه المجموعة المسلحة بالهجوم على سجن بنغازي والسجن العسكري منذ يومين حيث هرب أكثر من مائتي سجين.

القت قوات الثوار الليبيين يوم الاحد 31 يوليو/تموز في بنغازي القبض على 25 مسلحا يشتبه بقيامهم باغتيال اللواء عبد الفتاح يونس رئيس أركان جيش الثوار ومرافقيه يوم الخميس الماضي. كما تشتبه سلطات المجلس الانتقالي بقيام هذه المجموعة المسلحة بالهجوم على سجن بنغازي والسجن العسكري منذ يومين حيث هرب أكثر من مائتي سجين، حسبما افاد مراسل "روسيا اليوم".

وأعلن فريد الجويلي الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التابعة للمجلس الوطني الانتقالي في مؤتمر صحفي عقده ببنغازي يوم الاحد إن قوات مشتركة من الداخلية والثوار شنوا ليل السبت على الاحد هجوما على مجموعة مسلحة تتمركز بمصنع اللوحات المعدنية في منطقة الرحبة غرب بنغازي، وأسفر تبادل اطلاق النار بين الثوار والمجموعة المسلحة عن مقتل 3 من الثوار من منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع واصابة 5 اخرين. كما اصيب عدد من المسلحين وأسر 25 آخرون وكلهم من كتائب القذافي من المناطق الجنوبية. وأضاف الجويلي ان هؤلاء المسلحين استغلوا حادثة اغتيال عبدالفتاح وقاموا بالاعتداء على مؤسسة الاصلاح والتأهيل بالكويفيه وتهريب نزلاء سجن الكويفيه ببنغازي، موضحا انه عقب اقتحام مقر المسلحين تم العثور على عدد من نزلاء سجن الكويفيه الذين هربوا يوم الخميس الماضى.

هذا وذكرت وكالة "فرانس بريس" ان الهجوم على المجموعة المسلحة تم بعد ان امر المجلس الوطني الانتقالي مساء السبت كل الميليشيات بالقاء السلاح او الانضمام الى القوات المسلحة التابعة للثوار.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية