121 مليون شخصاً يعانون الاكتئاب

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563527/

أثبتت دراسة عالمية ان 121 مليون إنساناً يعانون الاكتئاب. وبحسب الدراسة التي أجرتها جامعة نيويورك برئاسة البروفيسور إيفلين بروميت، الذي أشرف على تحليل البيانات المستخلصة عقب مقابلات مع قرابة 90 ألف شخصأ.

أثبتت دراسة عالمية ان 121 مليون إنساناً يعانون الاكتئاب. وبحسب الدراسة التي أجرتها جامعة نيويورك برئاسة البروفيسور إيفلين بروميت، الذي أشرف على تحليل البيانات المستخلصة عقب مقابلات مع قرابة 90 ألف شخصأً.

وحددت الدراسة الشخص المصاب بـ 5 من 9  مؤشرات لهذا الشعور، من ضمنها وأكثرها انتشاراً الإحساس بالحزن والأرق وانعدام الثقة بالنفس وفقدان الشهية وعدم القدرة على التركيز.

وييصف البروفيسور بروميت نتائج الدراسة بالقول "ان الاكتئاب يعد مشكلة كبيرة في كافة أرجاء العالم"، مشيراً الى انه تم الأخذ بعين الاعتبار الاختلاف القائم بين ثقافات الشعوب.

وشملت الدراسة 18 بلداً يعد مستوى دخل الفرد في بعضها مرتفعاً كالولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندة وإسرائيل واليابان ونيوزلندة، بالإضافة الى بلدان ذات مستوى معيشي أكثر تواضعأً كأوكرانيا والهند والصين وجنوب افريقيا والمكسيك والبرازيل.

وخلصت الدراسة الى ان نسبة المصابين بالاكتئاب في البلدان المتقدمة تصل الى 28%، والى ان 15% من مواطني هذه البلدان معرضون للشعور بالاكتئاب، بينما انخفضت هذه النسبة في البلاد الأقل تطوراً لتصل الى 20% ممن ينتابهم هذا الشعور، و11% من المرشحين لإصابتهم به مستقبلاً.

واستنتج القائمون على هذه الدراسة ان نسبة من يشعرون بالاكتئاب في الدول حيث دخل الفرد مرتفعأً  قد ازداد، ليصل الى بنسبة 30% في أمريكا وفرنسا على سبيل المثال، بينما تقلصت هذه النسبة في البلدان الأخرى، اذ انخفضت في الصين مثلاً لتصل الى 12%.

كما وتوصلت الدراسة الى ان النساء أكثر عرضة للشعور بالاكتئاب، وأنهن غالباً ما يشعرن به نتيجة الانفصال عن شريك الحياة او وفاته.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية