انتهاء محاكمة الأمريكيين الثلاثة المتهمين بالتجسس ضد إيران والتوقعات بإصدار الحكم الأسبوع المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563491/

أعلنت مصادر قضائية إيرانية أن محاكمة الأمريكيين الثلاثة المتهمين بالتجسس ضد إيران قد انتهت، وأن من المتوقع أن يصدر الحكم في قضيتهم الأسبوع المقبل.

أعلنت مصادر قضائية إيرانية أن محاكمة الأمريكيين الثلاثة المتهمين بالتجسس ضد إيران قد انتهت، وأن من المتوقع أن يصدر الحكم في قضيتهم الأسبوع المقبل.

وفي حديث مع قناة "العالم" الإيرانية الناطقة باللغة العربية قال المدعي العام الإيراني غلام حسين محسني إيجائي إن كل الممارسة القضائية اللازمة لإصدار الحكم قد اكتملت، وإن الجلسة المغلقة التي جرت يوم 31 يوليو/تموز في طهران هي الجلسة الختامية.

يذكر أن الأمريكيين الثلاثة وهم شاين باور وجوش فتال وسارة شورد اعتقلوا من قبل الجهات الأمنية الإيرانية في 31 تموز/يوليو 2009 بعد دخولهم الأراضي الإيرانية عبر الحدود العراقية بطريقة غير شرعية. وقال الأمريكيون آنذاك أنهم دخلوها خطأ، لكن السلطات الإيرانية رأت أن توغل الأمريكيين في اراضي  إيران بالتزامن مع الاحتجاجات والاضطرابات التي شهدتها طهران وبعض المدن الايرانية الأخرى في ذلك الوقت لم يكن صدفة.

وأفرجت السلطات الإيرانية عن شورد في سبتمبر/أيلول الماضي مقابل كفالة مالية لأسباب صحية، وسمحت لها بالعودة إلى الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن تبدأ محاكمتهم في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلا أنها أجلت ثلاثة أشهر بسبب غياب شورد. وسيتم الإعلان عن الحكم بحقها غيابيا.

أما باور وفتال فلم يعترفا بذنبهما خلال مثولهما أمام المحكمة في 6 فبراير/شباط الماضي ورفضا الاتهامات الموجهة اليهما .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك