القوات الروسية والهندية تتبادلان الخبرات في مكافحة الارهاب بالمناطق الجبلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56349/

تستمر في جبال الهملايا تدريبات نظرية وتطبيقية مشتركة بإسم " انديرا – 2010 " خاصة بمكافحة الارهاب في ظروف الجبال ضمن برنامج المناورات العسكرية المشتركة للقوات المسلحة الهندية والروسية . وقد اطلع المشاركون في هذه التدريبات من الجانب الروسي على خبرة زملائهم في القوات المسلحة الهندية في مجال كشف ومحاصرة معسكرات الارهابيين والاستيلاء عليها في المناطق الجبلية.

تستمر في جبال الهملايا تدريبات نظرية وتطبيقية مشتركة بإسم " انديرا – 2010 " خاصة بمكافحة الارهاب  في ظروف الجبال، ضمن برنامج المناورات العسكرية المشتركة للقوات المسلحة الهندية والروسية . وقد اطلع المشاركون في هذه التدريبات من الجانب الروسي  على خبرة زملائهم  في القوات المسلحة الهندية في مجال كشف  ومحاصرة  معسكرات الارهابيين والاستيلاء عليها في المناطق الجبلية.  صرح بذلك هاتفيا المقدم اندريه بوبرون مساعد قائد القوات الروسية المشاركة في المناورات في حديث مع  مراسل وكالة ايتار – تاس  يوم 18 اكتوبر/ تشرين الاول.
وقال بوبرون " كان افراد القوات المسلحة الهندية خلال القيام بعمليات مكافحة الارهاب، بالاضافة الى المهمة الرئيسية وهي القضاء على الارهابيين ، يعملون على  كسب ود الاهالي وذلك بغية ضمان تفوقهم المعنوي على الارهابيين في المنطقة، أي حرمان الارهابيين من دعم ومساندة اهالي المنطقة التي تجري فيها العمليات العسكرية، ما يجعل الارهابيين يشعرون انهم منبوذون وهذا يسهل للقوات المسلحة تنفيذ مهمتها ". واضاف  بوبرون قائلا" وخلال التدريبات في جبال الهملايا تم تشكيل دوريات مشتركة لمراقبة الطرق، حيث تم تفتيش الاهالي الذين اختارهم افراد من القوات الهندية الذين كانوا بالزي المدني. وتم خلال العملية العثور على قنبلة يدوية بحوزة احدهم يرتدي زي الحجاج وتم تسليمه الى الجانب الهندي.
وخلال العملية وقع فصيل هندي -روسي مشترك في كمين نصبه " الارهابيون " وجرت معركة تمكن الفصيل المشترك خلالها من الالتفاف على " الارهابيين " والقضاء عليهم.وتجري كل مراحل التدريبات  باستخدام الوسائل البديلة: المواد المتفجرة وصواريخ الاشارات وغيرها ".
وقال بوبرون ان مناورات " انديرا – 2010 " تتضمن ثلاث مراحل: المرحلة الاولى – مراسم افتتاح المناورات رسميا وعرض اسلحة الجانبين ( تم ذلك يوم 16 اكتوبر/ تشرين الاول ). المرحلة الثانية – بدأت يوم الاحد وتنتهي يوم 21 اكتوبر/ تشرين الاول وتتضمن القاء محاضرات وتنفيذ تطبيقات عملية للعمليات العسكرية في ظروف مختلفة، وتبادل الخبرة في مجال مكافحة الارهاب في شمال القوقاز وجبال الهملايا. وفي المرحلة الثالثة والاخيرة ستجري القوات الروسية والهندية عملية مشتركة لمكافحة الارهاب في جبال الهملايا حسب الخطة التي وضعتها هيئة الاركان المشتركة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)